اخبار العراق

رئاسة جمهورية العراق ترحب بتعيين نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة

d986d8a7d8afd98ad8a9 d985d8b1d8a7d8af

شبكة عراق الخير:متابعه

رحبت رئاسة جمهورية العراق يوم امس بتعيين العراقية الإيزيدية نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، فيما شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة إنهاء معاناة جميع المختطفات والمختطفين من قبل تنظيم “داعش”.

وقال المكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية في بيان تابعته شبكة عراق الخير والمحبة إنه يرحب: “بقيام منظمة الأمم المتحدة بتعيين المواطنة الإيزيدية العراقية الناجية من تنظيم داعش الإرهابي نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة”.
وأضاف أن معصوم “يثمن هذه الالتفاتة القيمة من الأمم المتحدة ويتقدم بشكره للدعوة للمشاركة في مراسم تتويج نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة اليوم الجمعة”.

وأكد معصوم، بحسب البيان، أهمية “مضاعفة الجهود لانهاء معاناة كافة المختطفات والمختطفين من المواطنين من قبل داعش الإرهابي”، مشددا على “أهمية تكثيف الجهود للتخفيف من هذه المعاناة وإنهائها بدحر المجرمين وبعودة المواطنين إلى مدنهم وقراهم بخير وأمن وسلام”.

وكانت نادية مراد البالغة من العمر 23 عاما، نقلت معاناتها ل‍مجلس الأمن الدولي بجلسة خاصة عقدت، في (16 أيلول 2015)، وروت فيها قصتها كشابة كردية إيزيدية كانت محتجزة لدى “داعش”.

ويعد اختيار الأمم المتحدة إحدى ضحايا المجاميع المسلحة لهذا المنصب هو الأول في تاريخها.

يذكر أن مراد إحدى المرشحات لنيل جائزة نوبل للسلام، كما اختارتها مجلة “تايم” كواحدة من الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيرا في عام 2016.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights