اخبار العراق

رئيس الأركان بالجيش الأمريكي يدعو الى قوات برية في العراق

 

علينا على الارجح النظر تماما في نشر بعض الجنود مع القوات العراقية.

شبكة عراق الخير والمحبة : قال رئيس هيئة الاركان في الجيش الأمريكي راي اوديرنو، مساء الاربعاء إن الحرب على تنظيم داعش تواجه “مأزقا” وإن على الجيش الأمريكي ان يبحث نشر قوات اسناد على الأرض إلى جانب القوات العراقية.

وأيد اوديرنو -الذي يتأهب لترك منصبه- الاستراتيجية الراهنة ضد داعش وقال في مؤتمر صحفي له بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن القوات الأمريكية تستطيع هزيمة الارهابيين لكنها لا تستطيع حل المشكلات السياسية والاقتصادية الاوسع نطاقا والتي تحدق بالعراق وسوريا.

وقال للصحفيين “قد نستطيع على الارجح الذهاب إلى هناك بقدر معين من القوات الأمريكية وهزيمة  تنظيم داعش. المشكلة هي اننا قد نعود إلى حيث نحن الان بعد ستة أشهر”.

وأضاف “بالنسبة لي فان الامر يتعلق بتغيير الآليات..الآليات السياسية والآليات الاقتصادية ويجب على اولئك الذين في المنطقة ان يفعلوا ذلك”.

وقال إن حملة القصف التي تقودها الولايات المتحدة ساهمت في تخفيف حدة هجوم داعش الذي اجتاح الجزء الشمالي الغربي من العراق العام الماضي لكنه قال “نواجه الان مأزقا بكل صراحة”

وأضاف “استعدنا بعض الأراضي بجهود قوات الأمن العراقية”.

وسئل عما اذا كان يتعين على الولايات المتحدة نشر قوات على الأرض فقال اوديرنو إنه اذا لم يحرز الجيش الأمريكي التقدم الذي يحتاجه في الأشهر القليلة القادمة “فان علينا على الارجح النظر تماما في نشر بعض الجنود مع القوات العراقية”.

وتابع “اعتقد ان هذا خيار علينا ان نطرحه على الرئيس عندما يحين القوت المناسب”.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights