اخبار رياضية

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يرفض رفع الحظر عن الملاعب العراقية

شبكة عراق الخير:

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو، الجمعة، رفع الحظر عن الملاعب العراقية في الوقت الراهن، لافتا إلى أنه لن يزور العراق خلال الفترة المقبلة.

وقال إنفانتينو لوسائل إعلام عراقية، على هامش مشاركته في إحدى جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي الـ12، اليوم (29 كانون الأول 2017)، إن الحظر “لن يرفع عن الملاعب العراقية في جلسة كونغرس الفيفا خلال آذار المقبل”.

وأضاف أن “العراق مازال يحتاج إلى الكثير من المتطلبات لرفع الحظر كليا عن ملاعبه الرياضية”، مبينا أن “وضع العراق يختلف كثيرا عن أوضاع الدول الأخرى، ومن الصعب أن يرفع الحظر عن ملاعبه في الوقت الراهن”.

وفيما يخص زيارته للعراق خلال الفترة المقبلة، قال رئيس الفيفا، “لن أزور العراق خلال الفترة المقبلة، ولكن لا أستبعد زيارته خلال الأعوام المقبلة”.

وتفرض الفيفا منذ أعوام، حظرا على إقامة مباريات كرة القدم الرسمية (باستثناء المنافسات المحلية) في العراق، وذلك نظرا للأوضاع الأمنية وظروف الملاعب.

وسعت السلطات العراقية منذ فترة إلى رفع هذا الحظر دون جدوى، قبل أن تحصل في (9 أيار الماضي)، على رفع جزئي لهذا الحظر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights