اخبار العراق

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يعزي المسلمين والبشرية كافة بمناسبة ذكرى أربعينية استشهاد الأمام الحسين

d8b2d98ad8a7d8b1d8a9

عزى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، المسلمين والبشرية كافة بمناسبة ذكرى أربعينية استشهاد الأمام الحسين [ع].

وقال معصوم في كلمته بالمناسبة اليوم الأحد بحسب بيان رئاسي:”يحيي المسلمون في أنحاء المعمورة هذه الأيام شعائر أربعينية استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام، وآل بيته وصحبه الذين ضحوا بانفسهم دفاعا عن قيم العدل والحق والكرامة بوجه الظلم والباطل والطغيان”.
وأضاف انه “وباستعادة هذه الشعائر العبادية التي تشكل تتويجاً لمراسم عاشوراء من كل عام، يستلهم العراقيون المعاني النبيلة للتضحية والشهادة من أجل احقاق الحق وازهاق الباطل التي شكلت على مدار العصور علامة ساميةً يستلهمها الملايين الذين يوحّدهم جلال هذه الذكرى برغم تعدد مكوناتهم وتنوع طوائفهم وقومياتهم وأديانهم الغنية كلها بقيم الخير والمحبة والوطنية والاخلاص”.
وأكد إن “شعبنا يحيي شعائر أربعينية الشهادة والبطولة هذا العام وهو أقوى من السابق بفضل بسالة وتضحيات قواتنا المسلحة بكل تشكيلاتها التي نجحت في الحاق الهزيمة تلو الاخرى بعصابات داعش الأرهابية محررة خلال فترة محدودة مدن الفلوجة والقيارة وبعشيقة وحمام العليل وكامل محافظتي الانبار وصلاح الدين”.
وأشار معصوم الى ان القوات المسلحة على “وشك وبمساعدة المجتمع الدولي على تحرير الموصل وكل الأراضي العراقية من فلول الأرهابيين، مدافعة بذلك ليس عن مصالح شعبنا وحسب بل عن مصالح شعوب المنطقة والعالم أجمع، الأمر الذي اثار تقدير المجتمع الدولي بأسره”.
ولفت الى أن “شعبنا الذي قدم تضحيات جسيمة في معركته المقدسة ضد داعش الاجرامي، يقف اليوم صفاً واحداً من أجل حماية حقوقه وحرياته وفي مقدمتها حق جميع مكوناته وطوائفه بممارسة الطقوس والشعائر بأمن وكرامة وتسامح، متحدِّيا بهذا إرادات التكفير والتطرف التي ورثت عن الطاغوت الذي تصدى له الامام الحسين [ع]، اخلاق قتل المواطنين الابرياء وسبي النساء وانتهاك كرامتهن وتدمير المواقع الحضارية وإذكاء الفتن الطائفية والدينية المفتعلة”.
وأكد ان “جريمة استهداف الزائرين المتوجهين إلى مراقد الأئمة الاطهار تمثل حلقة بشعة أخرى في سلسلة جرائم فلول وخلايا العصابات الداعشية وأقرانهم من التكفيريين المرضى”.
وختم رئيس الجمهورية كلمته بالقول “لتنتصر القيم السامية التي أستشهد من أجلها الامام الحسين [ع]، وليحفظ الله الجميع، وليعز العراقَ بشعبه وقواته المسلحة وبقيمه الحرة الكريمة، ولتندحر إرادة الشر والارهاب والطغيان”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights