اخبار العراق

رئيس الوزراء العراقي : الحشد الشعبي سيشارك في معركة تحرير تلعفر

شبكة عراق الخير :



أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم السبت، 29 تموز، 2017، مشاركة قوات الحشد الشعبي في المعركة المرتقبة لاستعادة قضاء تلعفر غرب الموصل من تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.

وقال العبادي خلال كلمة له في مؤتمر برلمان الشباب إنه “تم وضع خطة لتحرير قضاء تلعفر قريباً، من قبل الحكومة وقادة الأمن بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والعشائري”، مبيناً أن “ابن الجنوب حقق الوحدة بين العراقيين لأنه تجاوز التناقضات الطائفية والإثنية وضحى بنفسه لتحرير منطقة أخرى”.

وأضاف أن “العالم بات يتنفس الصعداء الآن لأن العراقيين قتلوا رأس داعش”، متابعاً: “دول العالم شاركت العراق ودعمته في الحرب على الإرهاب لأنها وجدت فيه عزيمة حقيقية لمقاتلة داعش”.

وأكد رئيس الوزراء العراقي: “نريد طبقة سياسية وطنية مثيلاً لقادة الجيش في تسابقهم لهزيمة داعش”، مشيراً إلى أن “هناك طبقة لا تريد للدولة أن تستعيد عافيتها ومنها العصابات الإرهابية وأن هؤلاء لن ينجوا بفعلتهم”.

وأضاف العبادي “نريد موازنة علاقاتنا مع الدول وعدم تسليم مصالحنا لدولة دون غيرها”، لافتاً إلى أن “تجار الحروب لا يريدون تحقيق الانتصار على داعش لأن السلم يحرمهم الاستمرار في تجارتهم”.

يذكر أن وزير الدفاع العراقي، عرفان محمود الحيالي، أكد الخميس الماضي، 27 تموز، 2017، العزم على استعادة تلعفر والأراضي العراقية الأخرى من تنظيم داعش.

ونجحت القوات العراقية في 10-7-2017 باستعادة مدينة الموصل بالكامل ضمن عمليات “قادمون يا نينوى” التي انطلقت في 17-10-2016.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights