اخبار العراق

رئيس كتلة عراق الحضارة: القوى السنية شردت الملايين من ابناء المنطقة الغربية

d8a7d984d983d8aad984 d988d8a7d984d982d988d989 d8a7d984d8b3d986d98ad8a9

اتهم رئيس كتلة عراق الحضارة طلال حسين الزوبعي اليوم الاثنين ” القوى السنية كافة بمساهمتها بتشريد الملايين من ابناء المناطق الغربية , بسبب سياستها العدائية تجاه المكونات الاخرى من ابناء الوطن الواحد , مبينا ان” اغلب هؤلاء السياسيين اتجهوا الى تركيا كي تساعدهم في الاستمرار بالعمل السياسي بعد فشلهم الذريع .

وقال الزوبعي في حديث متلفز لقناة الحرة عراق : ان القوى السنية التي هيمنت على المشهد السياسي منذ 2003 ,لا توجد فرصة لها على الاطلاق للاستمرار في ادارة المناطق الغربية ,لافتا الى ان” سياستهم الهمجية اوصلت جماهيرهم من ابناء السنة الى 10 ملايين مهجر ونازح ودمرت ديارهم ومدنهم بالكامل .

واضاف ان ” كل القوى السنية يعتقدون ان العراق يُدار من قبل قوى اقليمية مهيمنة , مؤكدا ان” زيارتهم المتكررة الى تركيا جاءت من اجل اقحام تركيا في المشهد السياسي الداخلي كي يساعدهم على البقاء في السلطة بعد فشلهم في تحقيق متطلبات جماهيرهم , مشيرا الى ان” التدخل العسكري التركي في شمال العراق جاء بمساعدة ” ساسة السنة ” للحفاظ على مكتسباتهم السياسية .

ولفت الى ان ” معنى الديمقراطية هو ان يصوت الجمهور على مشروع سياسي خدمهم , وإعِطائه الشرعية مرة اخرى حتى يستمر بتقديم الخدمات , موضحا ان “سياسيو السنة شردوا جمهورهم في العراء ودمرت مدنهم بسبب سياستهم الرعناء ولا مجال لهم في الاستمرار مطلقا .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights