اخبار العراق

رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابي: فوضنا موسكو بضرب “داعش”

أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الخميس، ان العراق اتفق مع روسيا التي تقود مركز المعلومات الرباعي على ضرب جميع ارتال تنظيم “داعش” القادمة من سوريا الى العراق.

وقال الزاملي ، إن “مركز المعلومات الرباعي لا زال فتي لكنه ساهم بجزء بسيط في حسم معركة بيجي في ساعات قليلة جدا وبأقل خسائر في الأرواح والمعدات”، مبينا “حصول العراق على معلومات ايضا مهمة من سوريا بخصوص مواقع داعش “.

وأضاف أن “العراق اتفق مع روسيا التي تقود مركز المعلومات الرباعي على ضرب ارتال تنظيم “داعش” القادمة من سوريا الى العراق”، موضحا أنه “اسهم في ارباك وضعف داعش لقطع الدعم والامدادات عنهم”.

وتمكنت القوات الامنية وفصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي وابناء العشائر من دك اوكار داعش الاجرامي في جميع المحاور في بيجي، وتحرير مناطق القضاء، في الوقت الذي تجري فيه عمليات تمشيط وتطهير لبعض جيوب عناصر التنظيم الاجرامي.

يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن، قبل ايام قليلة، عن انطلاق المرحلة الثانية من عمليات لبيك يارسول الله لتحرير محافظة صلاح الدين ومنها بيجي من عناصر داعش.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights