اخبار العراق

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يعقد اجتماعا موسعا مع وزراء ونواب ومحافظ واعضاء مجلس محافظة نينوى

شبكة عراق الخير : متابعة

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يعقد اجتماعا موسعا مع وزراء ونواب ومحافظ واعضاء مجلس محافظة نينوى

عقد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، اليوم الاربعاء، اجتماعا موسعا مع وزراء ونواب ومحافظ واعضاء مجلس محافظة نينوى لمناقشة التحضيرات لعملية تحرير محافظة نينوى بالكامل.

واستمع سيادته الى الطروحات والاشكاليات ومطالب الاعضاء وتم مناقشتها وان يتم تنفيذها بحسب اولوياتها.

وقال الدكتور حيدر العبادي ان التصميم على تحرير محافظة نينوى كبير جدا وهناك قيادة لعمليات تحرير نينوى في مخمور ونحتاج للتعبئة الداخلية من اجل تهيئة الاجواء المناسبة للبدء بالتحرير من خلال خطة محكمة لتقليل عدد الضحايا من المقاتلين والمدنيين.

وذكر رئيس مجلس الوزراء ان اكثر الموجودين في الموصل لا يقبلون بوجود داعش ولكن ليس لديهم قدرة للتخلص من هذه العصابات، مشيرا الى اننا لم ننس النازحين والمغتصبات من الايزيديات ومن غيرهم وهي وصمة عار في جبين كل من العصابات الارهابية والدول التي سمحت لداعش بالدخول للعراق.

ودعا سيادته الى الوحدة بين جميع المكونات والطوائف باعتباره اهم الامور التي تتطلبها المعركة لتحرير المحافظة مشيرا الى ان عصابات داعش تتبع سياسة التخويف اذ ان نينوى لم تسقط بالقتال انما بالتخويف والحرب النفسية.

واشار الدكتور حيدر العبادي الى اهمية ان يتم السيطرة على الاوضاع بعد التحرير من اجل ان لا تحدث فوضى، مشدد على ان المطالب لها اولويات بسبب التحديات المالية التي نواجهها.

وبين رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة ماضية بتحقيق اللامركزية وملتزمة بها ومن الضروري ان يكون للمحافظة دور في الملف الامني .

——————————–
المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights