اخبار العراق

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس اقليم كردستان

تلقى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء من السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي بحث دخول قوات تركية الى العراق دون علم وموافقة الحكومة العراقية واهمية توحيد الموقف والرؤى لانسحاب هذه القوات فورا من الاراضي العراقية والحفاظ على السيادة العراقية .

وجدد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي موقفه الرافض لدخول هذه القوات دون علم او موافقة الحكومة العراقية وان عليهم ان ينسحبوا فورا مع مطالبتهم بموقف واضح من سيادة العراق التي لا نتهاون بها، مبينا انه ومنذ اكثر من عام كانت هناك عدد من الطلبات من دول عربية واقليمية للتدخل في الحرب ضد عصابات داعش ورفضنا لاننا لا نريد ان نكون ساحة للصراع في المنطقة مشيرا الى انه لايوجد اي جندي اجنبي يقاتل في العراق انما هناك مستشارين ومدربين والانتصارات حققتها السواعد العراقية البطلة.

بدوره اكد السيد مسعود بارزاني ان سيادة العراق خط احمر بالنسبة لنا ونرفض دخول اية قوات للعراق ونحن مع كل من يساعدنا ضد عصابات داعش الارهابية ولكن بالتنسيق والتشاور والحفاظ على السيادة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights