اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » راضي شنيشل:العراق قدم مباراة قوية أمام منتخب اليابان رغم الهزيمة
%d8%b1%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d8%b4%d9%86%d9%8a%d8%b4%d9%84

راضي شنيشل:العراق قدم مباراة قوية أمام منتخب اليابان رغم الهزيمة

%d8%b1%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d8%b4%d9%86%d9%8a%d8%b4%d9%84

أكد راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم، يوم الخميس، أن فريقه قدم مباراة قوية أمام منتخب اليابان رغم الهزيمة، قائلًا إن العديد من الفرص الضائعة التي أهدرها اللاعبون كانت ستقلب النتيجة لصالحهم.

وخسر المنتخب العراقي اليوم، خارج أرضه أمام نظيره الياباني، بهدفين مقابل هدف، حيث جاء الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وذلك ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال الروسي 2018.

وفي تصريح له عقب المباراة خلال مؤتمر صحفي نقله الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي عبر شبكة الانترنت، أضاف شنيشل “أعتقد أننا لعبنا بطريقة جيدة ومتوازنة، لا يمكن لأي فريق أن يلعب بذات المستوى طوال 90 دقيقة، ونحن لم نتمكن من استغلال الفرص التي سنحت لنا، في حين أن اليابان تمتلك السرعة وقد استغلوها جيدًا، لهذا نحتاج لاستغلال الفرص التي تسنح لنا وترجمتها إلى أهداف”.

وأوضح أن “مباراة اليوم كانت صعبة جدًا أمام منتخب اليابان القوي، ولكنني أشعر أننا قدمنا مباراة جيدة، وقد كنا نأمل أن نتمكن من تحقيق التعادل، ولكن في النهاية تعرضنا لخسارة جديدة”.

ومن جانبه أكد البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب الياباني، أن فريقه لم يقدم مباراة جيدة، ولكنه تمكن في النهاية من حصد الثلاث نقاط.

وفي تصريح له خلال المؤتمر ذاته، قال خليلوزيتش “لم نتمكن من لعب كرة قدم جميلة اليوم، والإيقاع لم يكن جيدًا كما نريد، ولكن مثل هذه المباراة تتطلب القوة والشجاعة، وفي النهاية سددنا وحققنا الفوز، وهذا شيء مهم في كرة القدم”.

وأضاف “لا يمكنني القول أن المباراة كانت جيدة، ولا يمكن أن أقول أن مستوى الفريق كان رائعًا، ولكن هذا ما كنت أتطلع إليه، وأنا أعرف الحالة البدنية للاعبين ولهذا واصلت القول أن الشجاعة مهمة، وأنا سعيد بأنها قادتنا للفوز الليلة أمام منتخب العراق الجيد للغاية”.

وبخساره اليوم، يتذيل المنتخب العراقي المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط، بعد فشله في تحقيق أي تعادل أو فوز خلال الجولات الثلاث، بينما ارتقى المنتخب الياباني للمركز الثاني برصيد 6 نقاط مؤقتًا، انتظارًا لباقي مباريات المجموعة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق، على مقعد بالمونديال.

وكالات