اخبار العراق

رد عنيف : كوردستان تعلن اخيرا موقفها الرسمي من تعديلات العبادي

alayi kurdstan 2013 10 06 h8m36s33 GH

قالت رئاسة اقليم كوردستان، ان مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد له وجود، مبينة ان التعديلات المقترحة في تشكيلة الحكومة العراقية لا أهمية لها لدى الرئيس مسعود بارزاني.

وقال المتحدث باسم رئاسة اقليم كوردستان في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان بعض وسائل الإعلام تداولت أنباء مفادها، بأن رئيس الوزراء العراقي قد إتصل هاتفيا مع الرئيس بارزاني، وتحدث معه بخصوص التعديلات الوزارية في تشكيلة الحكومة العراقية وإبعاد بعض الوزراء وترشيح آخرين بدلا عنهم.

واضاف ان هذه التعديلات لم تعد لها أية أهمية تذكر لدى الرئيس بارزاني، لأن مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد له أي وجود أو معنى، وبإنعدامه فأية قيمة ستبقى للمقاعد الوزارية؟”

واكد أنه خلال الإتصال الهاتفي الأخير الذي تم بين الرئيس بارزاني ورئيس الوزراء العراقي في يوم 26 آذار 2016، لم يتطرق الجانبان أبدا للمقترحات المقدمة حول التعديلات الوزارية في الحكومة العراقية.

واضاف “إلا ان رئيس جمهورية العراق أجرى إتصالا هاتفيا مع الرئيس بارزاني في يوم 28 آذار 2016، وقد أبدى الاخير إعتراضه وعدم رضائه لإنعدام مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية”.

وما إن أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في كلمة موجهة للعراقيين، ليلة الثلاثاء، عن نيته المضي في الإصلاح، واتهامه بشكل غير مباشر البرلمان والكتل السياسية، بالوقوف وراء تأخر إعلان حكومة التكنوقراط، حتى جاء رد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، سريعاً بتهديده بسحب الثقة من حكومة العبادي، إذا لم تقدم التشكيلة الحكومية الجديدة، الخميس المقبل.

ودعا مقتدى الصدر العبادي إلى الإسراع بتشكيل الحكومة، خلال الساعات المقبلة، موضحاً في بيان مقتضب، أن تياره سيعمل على سحب الثقة من رئيس الوزراء إذا لم يقدم الحكومة الجديدة، قبل انتهاء مهلة البرلمان يوم الخميس.

وأكد العبادي، امس الثلاثاء، المضي في الإصلاح حرصاً على المصلحة العليا للبلاد، داعياً كلاً من البرلمان والكتل السياسية إلى توضيح مواقفهم من الإصلاح، متعهداً للجميع بتنفيذ التغيير الوزاري.
من جانبه أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أن البرلمان ينتظر رئيس الوزراء حيدر العبادي ومعه قائمة التعديل الوزاري من أجل التصويت عليها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights