اخبار اقتصادية

رفع أسعار الوقود في عدد من دول الخليج

ارتفاع بأسعار النفط

شبكة عراق الخير:

رفعت ثلاث دول خليجية أسعار الوقود مطلع شهر نيسان الجاري، وذلك على وقع أسعار النفط العالمية والتي سجلت أفضل أداء فصلي بـ10 سنوات.

وقالت قناة “العربية”، إن دول الإمارات وقطر وسلطنة عمان، رفعت أسعار الوقود مطلع الشهر الجاري، مشيرة إلى أن دول السعودية والبحرين والكويت لم تعلن عن تغيرات جديدة في أسعار البنزين والديزل.

ففي الإمارات، شهدت أسعار البنزين ارتفاعا بنحو 19 فلسا للتر، وزادت أسعار البنزين الممتاز من 2.04 درهم (0.55 دولار أمريكي) خلال مارس/ آذار الماضي إلى 2.23 درهم (0.61 دولار أمريكي) في أبريل/ نيسان الجاري.

أما قطر، فقد تم رفع أسعار البنزين الممتاز والعادي والديزل بأكثر من 11% في شهر أبريل/ نيسان مقارنة بشهر مارس/ آذار الماضي، فيما تشهدسلطنة عمان ارتفاع أسعار البنزين الممتاز 214 بيسة (0.55 دولار) في نيسان الجاري، بعد أن كانت 209 بيسة (0.542 دولار) في مارس/ آذار الماضي.

وأكد تقرير صادر حديثا عن وحدة البحوث الاقتصادية التابعة لبنك الكويت الوطني، أن أسعار النفط في الربع الأول من العام 2019 سجلت أفضل أداء فصلي لها منذ عام 2009، مدعومة من الإشارات الدالة على نقص الإمدادات، مع قيام السعودية بقيادة زمام المبادرة في خفض الإنتاج وبالتزامن مع انخفاض الإمدادات من قبل كندا وليبيا وكذلك إيران وفنزويلا.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights