اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » رفع قضية ضد رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي
%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ba%d8%af%d8%a7%d8%af%d9%8a

رفع قضية ضد رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي

%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ba%d8%af%d8%a7%d8%af%d9%8a

كشف مصدر عن قيام المصرف العراقي للتجارة(Tbi) برفع قضية ضد رئيس المجلس الاقتصادي العراقي،ابراهيم البغدادي،مبينا ان الاستعدادات تجري لتحضير امر اعتقاله قضائيا كونه مطالب بمبالغ مالية كبيرة قام بسرقتها بطريقة مبطنة.

وقال المصدر والذي رفض الكشف عن اسمه : ان هناك امر قضائيا لم يعلن عنه بعد بحق البغدادي على خلفية المشاريع التي لم ينفذها ولبعض منها قام ببيعها بالباطن من جهة والقروض التي قام بتحويلها لحسابات المصرفية خارج البلاد من جهة اخرى .

واضاف المصدر ان البغدادي استولى مؤخرا على ارضي في منطقة السدة التابعة للجادرية وسط العاصمة بغداد بذريعة استثمارها في مشاريع مهمة لكنه حولها الى قطع اراضي وقام ببيعها بمبالغ كبيرة لصالحه.

واشار الى انه البغدادي دائما ما يردد انه مسنود من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وانه يتصرف على هذا الاساس وفي ذات الوقت أسس المجلس الاقتصادي العراقي والذي مقرة فندق بابل لممارسة نفس النشاطات السابقة بالشراكة مع رجال اعمال عصام الاسدي الذي يمتلك اكثر اسهم فندق بابل.

ويذكر ان ابراهيم البغدادي حصل على قطع أراضي في مناطق مميزة من هيئة الاستثمار بأسعار رمزية وتم تقطيعها وبيعها بأسعار مرتفعة تصل الى ٢٤٠٠$للمتر الواحد واغلب الاراضي حصل عليها في منطقة الجادرية .

ويشار الى انه  استغل العلاقة الخاصة بينة وبين سامي الاعرجي رئيس هية الاستثمار في رئاسة الوزراء والذي كان يشغل البغدادي عضو فيها قبل اقالتة من منصبة كرئيس لمجلس رجال الاعمال العراقي من قبل أعضاء المجلس بعد اتهامة بقضايا فساد ورشوة والسيطرة على جميع قرارات المجلس لمصلحتة الشخصية.

وكان البغدادي رئيس المجلس الوطني لرجال الاعمال وتلقى الدعم من قبل رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وتم طردة بعد كشف وثائق مزورة تخص الشهادة اضافة الى تزوير تواقيع اخرى وإصدار فيزا الى دول أوربا مقابل مبالغ كبيرة.

وكالات