اخبار العراق

روحاني للجبوري: ايران ستبقى إلى جانب العراق

روحاني للجبوري ايران ستبقى إلى جانب العراق
روحاني للجبوري: ايران ستبقى إلى جانب العراق

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، ان ايران ستبقى الى جانب الشعب والحكومة في العراق في مكافحة الارهاب حتى النهاية، معربا عن ارتياحه للانتصارات الاخيرة التي حققها الجيش والشعب في هذا البلد.

واعتبر روحاني لدى استقباله رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، تعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية بانه يكتسب الاهمية.
وعدّ مرحلة مابعد الاتفاق النووي بانها وفرت فرصة مناسبة لتعزيز التعاون بين البلدين على جميع الصعد ومنها الاقتصادية مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه الفرصة “وان برلماني البلدين يستطيعان المساعدة في تعزيز العلاقات”.
واشاد بالبرلمان العراقي ووصفه بانه مظهر للوحدة والاخوة بين جميع الاطياف والمذاهب في هذا البلد ، مؤكدا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية في العراق من اجل مكافحة الإرهاب.
ووصف الارهاب بمثابة مشكلة للمنطقة برمتها والعالم ، معربا عن اسفه لان بعض البلدان وقعت تحت تأثيرات مختلفة منها الصهاينة وتسير على نهج خاطئ فيما تريد جميع الشعوب التكاتف فيما بينها لتحقيق الاعمار والتقدم لجميع بلدانها.
واعتبر روحاني تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين البلدين من اجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة ضروريا.
من جهته اعتبر الجبوري ، خلال اللقاء ، تمتين الاواصر والتعاون الاقتصادي بين البلدين رغبة لكلا الشعبين ، داعيا الى البحث عن سبل جديدة لتعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة في التعاون المشترك بينهما.
واعرب عن موقفه الداعم لتعزيز التعاون الاقتصادي الى جانب المصالح المشتركة للبلدين والمنطقة مؤكدا دعم البرلمان العراقي لتنمية العلاقات والتعاون المشترك بين ايران والعراق.
واشار الجبوري الى مشكلة الارهاب في بلاده، مثمنا وقوف الجمهورية الاسلامية الايرانية الى جانب الشعب والحكومة في العراق في مجال مكافحة الارهاب واصفا دورها بالاهم في هذا المجال.
وقدم رئيس البرلمان العراقي ايضاحات عن الانتصارات الاخيرة التي حققتها بلاده في مجال مكافحة الارهاب ، مؤكدا ان هذه الانتصارات قد تحققت في ظل تعزيز الوحدة والتلاحم بين جميع اطياف الشعب العراقي سواء الجيش والحشد الشعبي والشرائح الاخرى.
واعتبر الجبوري اجتياز المنطقة للمشاكل رهن بالتعاون والتضامن بين جميع بلدانها ، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون بين ايران والعراق ليس على صعيد ارساء السلام واستتباب الامن فيه بل التعاون من اجل تعزيز الاستقرار في المنطقة ايضا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights