اخبار رياضية

روسيا تتخطى جنوب افريقيا وتتأهل للدور ثمن النهائي (صور)

حافظت روسيا على صدارة المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم تحت سن 17 عاما المقامة في تشيلي، بفوزها على جنوب افريقيا 2-0 بختام مباريات الجولة الـ3 من المجموعة.

واستهلت روسيا أحداث المباراة بهجوم سريع، وسرعان ما احرزت الهدف الأول من ركلة جزاء نفذها القائد غيورغي ماخاتدزي بعد تعرض المهاجم فيودور شالوف للإعاقة من قبل تيندو كوكيلا داخل المنطقة.

في الشوط الثاني، إندفع لاعبو جنوب أفريقيا بقوة نحو الهجوم بحثا عن التعادل وأملا بالتأهل للدور الثاني، فقدموا واحدا من أفضل أشواطهم، واطلق سيبونجاكونكي مباتا كرة من مسافة متوسطة أراد بها مباغتة الحارس ألكسندر ماكسيمينك، لكن الأخير أبعدها باللحظة المناسبة للركنية. ولاحت عدة فرص أخرى كان أبرزها عندما أطلق سيبونجاكونكي الكرة سريعة بيسراه، لكن القائم الأيمن منعها من هز الشباك.

رابط دائم للصورة المُضمّنة

وفي ظل فقدان التركيز من الأفارقة، حصل المنتخب الروسي على خطأ داخل دائرة المنتصف، ترك كل الحرية للقائد جيورجي ماخاتدزي الذي لمح تقدم الحارس فأرسل الكرة من مسافة بعيدة ليهز الشباك، مسجلا الهدف الثاني قبل صافرة النهاية.

وبهذا الفوز رفعت روسيا رصيدها إلى 7 نقاط ليضمن الدب الروسي خوض غمار دور الستة عشر أمام خصمه الأمريكي الجنوبي “الاكوادور” الخميس المقبل 29 أكتوبر/تشرين الأول، فيما ودعت جنوب أفريقيا البطولة مع نقطة واحدة.

رابط دائم للصورة المُضمّنة

وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة خطفت كوريا الشمالية انتصارا غاليا جدا أمام كوستاريكا وهزمتها 2-1 ورفعت كوريا الشمالية رصيدها إلى 4 نقاط، في المركز الثالث، ولكنها ضمنت موقعها بين أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، وظلت كوستاريكا بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، ورغم الخسارة ضمنت كوستاريكا التأهل للدور ثمن النهائي.

المصدر:RT+ فيفا

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights