اخبار العالم

روسيا تحظر رحلات مصر للطيران إليها اعتبارا من 14 نوفمبر

شبكة عراق الخير  / وكالات

قال دبلوماسي روسي كبير ومسؤول بمطار دوموديدوفو في موسكو إن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوي حظرت رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا اعتبارا من يوم السبت وذلك بعد أسبوعين من تحطم طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء.

وقال وزير الطيران المصري حسام كمال انه بناء على ذلك “قررت مصر للطيران تعليق الرحلة وإعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة كما يتم أيضا إعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو.”

ومضى يقول “تستمر الاتصالات على المستوى الرسمي بهدف استجلاء الأمر ومعرفة موقف تشغيل الرحلات القادمة في ضوء ما نقلته وكالات الأنباء عن الموقف الروسي بتعليق الرحلات.ومن جانبه قال السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربتشينكو لمحطة تلفزيون محلية إن قرار موسكو بوقف رحلات مصر للطيران يعد إجراء أمنيا مؤقتا. ولم يقدم السفير أي تفاصيل إضافية.

وقال مسؤول المطار الذي طلب عدم نشر اسمه إن حظر رحلات مصر للطيران سيسري اعتبارا من يوم السبت.

واتخذت روسيا القرار بعد أن قررت في وقت سابق وقف الرحلات التجارية إلى مصر عقب حادث سيناء الذي أعلنت المسؤولية عنه جماعة تدين بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية. وكانت الطائرة الروسية المنكوبة تقل سياحا من روسيا إلى بلادهم من منتجع شرم الشيخ المصري.

 

ورغم أن أي تحقيق رسمي لم يؤكد زعم المتشددين بالمسؤولية عن تحطم الطائرة إلا أن بعض الدول ألغت الرحلات إلى شرم الشيخ وأعلنت إجراءات احترازية جديد.sa

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights