اخبار رياضية

ريال مدريد يعبر عقبة سان جيرمان ويحجز مقعدا في دور ال 16

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء، على ملعب “سنتياجو برنابيو”، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ريال مدريد سجل هدفه الوحيد عن طريق البديل ناتشو في الدقيقة 35، ليرفع الفريق الإسباني رصيده إلى 10 نقاط، متصدراً الترتيب، بينما تجمد رصيد سان جيرمان عند 7 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة، ليضمن الريال رسمياً التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة بعد فوز شاختار الأوكراني على مالمو السويدي ويصبح أول المتأهلين من دور المجموعات.

بدأ ريال مدريد اللقاء بتشكيلة تضم الحارس كيلور نافاس وأمامه فاران وراموس ودانيلو ومارسيلو للدفاع ومودريتش وكاسيميرو وتوني كروس للوسط وخيسي وكريستيانو رونالدو وإيسكو للهجوم، واعتمد باريس سان جيرمان على تشكيلة تضم كيفين تاراب الحارس وأمامه تياجو سيلفا ودافيد لويز وسيرجي اريور وماكسويل للدفاع وفيراتي وموتا ولافيتزي ودي ماريا للوسط وكافاني وإبراهيموفتش للهجوم.

البداية كانت هادئة من ريال مدريد مع محاولات من سان جيرمان عن طريق الجبهة اليمنى النشيطة بينما تلقى بطل فرنسا ضربة مبكرة بخروج رمانة الميزان ماركو فيراتي بعد مرور 17 دقيقة فقط للإصابة ونزول أدريان رابيو بدلاً منه لترتبك حسابات المدرب لوران بلان بهذا التغيير المبكر.

الحارس نافاس تألق بشدة وأنقذ مرمى ريال مدريد من فرصة قريبة للغاية من الخطير ماتيودي بهجمة منظمة من الجبهة اليمنى السريعة من جانب باريس قبل أن يهدر إبراهيموفتش فرصة آخرى لباريس، وبعد الخطورة الفرنسية لجأ لاعبو ريال مدريد للهجمات العكسية الخاطفة بالاعتماد على سرعة البرتغالي المميز كريستيانو رونالدو الذي ظهر في لقطة هجومية بعد مرور 25 دقيقة بمحاولة لم تصل لمرحلة الجدية.

وأهدر إبراهيموفتش فرصة آخرى قريبة لصالح باريس ليواصل الفريق الفرنسي مسلسل سوء الحظ أمام دفاع ريال مدريد الذي حاول إبعاد الخطورة عن مرماه، وفي الدقيقة 32 أجرى المدرب رافاييل بينتيز تغييراً اضطرارياً للريال بنزول ناتشو على حساب مارسيلو المصاب.

وفي الدقيقة 35، نجح البديل ناتشو في إحراز هدف التقدم من كرة سريعة قابلها في المرمى لتخدع الحارس تاراب، وأهدر رابيو فرصة آخرى قريبة لسان جيرمان مع انطلاقة سريعة من جانب ماكسويل ومحاولات هجومية سريعة من باريس سان جيرمان تحطمت أمام دفاع الريال وخاصة كافاني وحصل سيرجي اريور ظهير باريس على الإنذار لينتهي الشوط الأول بتقدم لأصحاب الأرض.

سان جيرمان واصل مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني وأنقذ نافاس كرة خطيرة عن مرماه مع البداية مع محاولة سريعة من إبراهيموفتش، وأهدر دي ماريا كرة آخرى بينما أشرك ريال مدريد لاعبه لوكاس على حساب خيسي الذي لم يقدم شيئاً يذكر.

حصل دافيد لويز مدافع سان جيرمان على الإنذار، وأنقذ حارس باريس فرصة من لوكاس البديل بينما دفع بلان بلاعبه لوكاس بدلاً من ماتيودي في ثاني التغييرات، وحاول ريال مدريد السيطرة على وسط الملعب بتمريرات هادئة عن طريق كروس ومودريتش بينما شارك كوفاسيتش على حساب إيسكو.

أهدر دي ماريا فرصة خطيرة في الدقيقة 88 لتضيع فرصة قريبة للتعادل وحصل كاسيميرو والحارس نافاس على الإنذار، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights