اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » زعيم خليجي يبكي على موت شمعون بيريز

زعيم خليجي يبكي على موت شمعون بيريز

%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b2

صرح عضو الكنيست الإسرائيلي “أيوب قرا”، خلال لقائه مع أحد زعماء دول الخليج، أنه عندما أبلغه نبأ موت شمعون بيريز” أجهش الرجل بالبكاء ولم يهدأ لعدة دقائق”.

وأضاف “قرّا” أن لقاءه كان مع زعيم إحدى دول الخليج التي سبق أن زارها في فترة عهد هذا الزعيم الخليجي مع شمعون بيريز خلال حكومة نتنياهو الأولى، مبيناً أن “هنالك العديد من زعماء دول عربية استغلوا تواجدي في الولايات المتحدة الأمريكية وطلبوا لقائي لتقديم تعازيهم إلى إسرائيل على موت الرئيس التاسع ورئيس الحكومة السابق شمعون بيريز، وخاصة حسن بن علي من قطر الذي كان يعرف بيريز عن قرب، وزعيم الأقباط المنفيين أشرف رميلة، وراشد الخضر من اليمن، بالإضافة إلى آخرين طلبوا مني عدم كشف أسمائهم”

كما ان أن وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، نعى صباح اليوم الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز الذي مات يوم أمس، وكتب على صفحته على التوتير “ارقد بسلام، الرئيس شمعون بيريز. رجل الحرب ورجل السلام، الذي لا يزال بعيد المنال في الشرق الأوسط”.

ومن الجدير ذكره أن شمعون بريز هو من أطلق عليه التاريخ لقب “سفاح قانا”، كونه المسؤول الأول عن  “مجزرة قانا” الأولى عام 1996خلال فترة قيادته، التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء من الفلسطينيين .