اخبار اقتصادية

“زين” تخسر ملايين الدولارات..!

اعلنت شركة زين الكويتية للاتصالات المتنقلة، اليوم الاثنين، ان وحدتها في العراق تواجه شكوى جديدة من قبل هيئة الإعلام والاتصالات للمطالبة بغرامة 100 مليون دولار بشأن مزاعم باستخدام “خمسة نطاقات لأرقام المشتركين دون الحصول على الموافقات الرسمية للهيئة”.
وكان مجلس الطعن التابع لهيئة الإعلام والاتصالات العراقية أعفى زين العراق في نيسان الماضي من دفع 162 مليون دولار للهيئة بشأن مزاعم استخدام نطاقات أرقام غير موافق عليها من قبل الهيئة.
وقالت زين الكويتية، في بيان نشر اليوم على الموقع الالكتروني للبورصة، واوردته “رويترز”، ان لجنة الاستماع التابعة لهيئة الإعلام العراقية أبلغت وحدتها زين العراق بأنه تحدد موعد في 13 نيسان الجاري للنظر في “شكوى جديدة مقدمة من قبل الرئيس التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات ضد الشركة يطلب فيها فرض غرامة مالية 100 مليون دولار لاستخدامها خمسة نطاقات لأرقام المشتركين دون الحصول على الموافقات الرسمية للهيئة”.
وزين العراق أكبر مشغل لاتصالات الهاتف المحمول في البلاد من حيث عدد المشتركين.
وقالت زين في، إن الهيئة العراقية قامت في 2015 بتقديم شكوى في “الموضوع نفسه وبمبلغ الغرامة المطالب به حاليا” لكن مجلس الطعن في الهيئة أسقط مطالبة الشركة بتلك الغرامة للمرة الثالثة.
وأضافت “الأمر يدل على تعنت الهيئة غير المبرر في موقفها لأسباب غير معروفة وسوف تقوم الشركة بتقديم دفوعها وأسانيدها القانونية في الموعد المحدد”.
وكانت محكمة استئناف عراقية أيدت في نهاية آذار حكما قضائيا يلزم الوحدة المحلية لشركة زين الكويتية بدفع ضرائب بقيمة 187 مليون دولار فيما يتعلق بالاستحواذ على شركة منافسة من أوراسكوم للاتصالات المصرية في 2007.
وتعمل زين الكويتية في ثماني دول بالشرق الأوسط وأفريقيا. وساهم العراق بنسبة 38 بالمئة من إيرادات 2014 البالغة 4.3 مليار دولار فيما حلت الكويت في المرتبة الثانية بنسبة 29 بالمئة والسودان ثالثا بنسبة 16 بالمئة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights