اخبار العراق

سائرون:وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة يتستران على الشمري لمنع مقاضاته

شبكة عراق الخير:

اتهم النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي، اليوم السبت، وزير الدفاع نجاح الشمري والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بالتستر على الفريق الركن جميل الشمري لتقديمه للقضاء بعد تورطه بقتل المتظاهرين في محافظة ذي قار.

وقال عليوي :إن “الفريق الركن جميل الشمري المسؤول الأول عن قتل المتظاهرين ويجب إن يقدم للقضاء بعد أمر القبض الصادر بحقه”، لافتا إلى إن “تستر وزير الدفاع وعبد المهدي عن تقديمه للقضاء سيدفع مجلس النواب لاستجوابهما”.

وأضاف أن “بيان وزارة الدفاع الأخير بشأن جميل الشمري غير موفق ويعد استخفافا بدماء المتظاهرين في محافظة ذي قار وسيكون لمجلس النواب وقفة بهذا الشأن”، مبينا أن “وزير الدفاع مقصر وملزم بتقديم جميل الشمري للقضاء كونه المتورط بقتل المتظاهرين”.

وكشف مصدر امني رفيع، اليوم بحسب بعض الوكالات اخفاء الفريق الركن جميل الشمري في احد دور الضباط التابعة لقيادة القوات البرية بالقرب من مطار بغداد لمنع اعتقاله بناء على مذكرات القبض الصادرة بحقه من قبل القضاء العراقي.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights