اخبار العراق

سائرون تشترط خروج العبادي من الدعوة وفتح ملفات الفساد والابتعاد عن المحاصصة عند تشكيل الحكومة

شبكة عراق الخير :

تشهد مفاوضات تشكيل الكتلة البرلمانية الكبرى بين ائتلاف “النصر”، الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وتحالف “سائرون”، التابع للتيار الصدري، فتورًا بعد أن أوشك الائتلافان على الدخول بتحالف واحد خلال الأيام الماضية، فيما أكدت مصادر سياسية أن سبب تراجع المفاوضات يعود للشروط المتبادلة بين الجانبين.

وأكد عضو بتحالف “سائرون”، أن سبب الفتور في المفاوضات مع ائتلاف النصر يعود لعامل رئيسي؛ يتمثل بترشيح رئيس الوزراء الجديد، مبينًا، في حديث لـ”العربي الجديد”، أن ائتلاف النصر يصر على تقديم العبادي كمرشح وحيد لرئاسة الحكومة الجديدة.

سائرون اشترط خروج العبادي من حزب الدعوة، وفتح ملفات الفساد، والابتعاد عن المحاصصة عند تشكيل الطاقم الوزاري”

وأضاف أن “سائرون لم يعترض على ترشيح العبادي لولاية جديدة، لكنه وضع عددًا من الشروط مقابل ذلك”، مبينًا أن أبرز هذه الشروط خروج العبادي من حزب الدعوة، وفتح ملفات الفساد، وزج المسؤولين الفاسدين في السجون، والابتعاد عن المحاصصة عند تشكيل الطاقم الوزاري.

وتابع أن “ائتلاف النصر لم يستجب لهذه الشروط، بالمقابل لم يوافق سائرون على شرط ترشيح العبادي لرئاسة الوزراء”، موضحًا أن هذه الشروط المتبادلة تسببت بتوقف المفاوضات بين الطرفين، وتوجه كلا التحالفين للتفاوض مع الكتل السياسية الأخرى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights