غير مصنف

سامي العدل.. رحيل فنان متعدد المواهب

وفاة الفنان المصري سامي العدل، الجمعة، فقدت السينما والدراما التلفزيونية المصرية واحدا من أبرز منتجيها، وواحدا من أهم من جسدوا أدوار الشر على كلا من الشاشتين الفضية والصغيرة.

وبدأ العدل، المولود عام 1946، مشواره الفني في السينما خلال السعبينيات، واشتهر بقدرته على تجسيد أدوار الشر في أفلام مثل “المرشد” و”النصاب والكلب” وغيرها.

وخلال التسعينيات قدم العدل أدوارا متنوعة على الشاشة الفضية، مثل رجل الأعمال الباحث عن السعادة في “حرب الفراولة”، والنصاب في “أمريكا شيكا بيكا”، وتاجر المخدرات في “أرض الخوف”.

وفضلا عن أدواره المميزة، برز العدل كمنتج من خلال شركة “العدل جروب” للإنتاج الفني التي أسسها مع إخوته محمد ومدحت.

وبدءا من عام 2000 قدمت “العدل جروب” من خلال أفلامها عشرات النجوم الجدد مثل مصطفى شعبان في “خلي الدماغ صاحي”، وكل من أحمد عيد وأحمد رزق وفتحي عبد الوهاب في “فيلم ثقافي”، وهي الأفلام التي شارك فيها سامي العدل بالتمثيل أيضا.

وعلى الشاشة الصغيرة قدم سامي العدل عددا من المسلسلات التاريخية والدينية مثل “محمد رسول الله” و”سيف الدولة الحمداني” إضافة إلى مسلسلات اجتماعية مثل “الداعية” و”ريا وسكينة” و”حديث الصباح والمساء”.

وكان أخر مسلسلين شارك فيهما العدل “حارة اليهود” و”بين السرايات” وكلاهما معروض في شهر رمضان الحالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights