اخبار رياضية

سباح أسترالي من أصل عراقي ولد بلا ذراعين ولا ساقين يشارك في دورة الألعاب الأولمبية

503751 epng

يستعد سباح أسترالي من أصل عراقي ولد بلا ذراعين ولا ساقين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في مدينة ريو ديجانيرو البرازيليلة الشهر المقبل.

وكانت مويرا كيلي قد تبنت أحمد وشقيقه من ملجأ للأيتام في بغداد عام 1998، ووصل إلى أستراليا وهو يحلم بالالتحاق بالمدرسة كأقرانه. واليوم بات حلم التتويج الأولمبي يداعب مخيلة أحمد بعد أن بلغ من العمر 24 عاماً، بحسب موقع ياهو.

ويقول أحمد الذي ينحدر من أسرة عانت من التشوهات الخلقية: “دخلت في البداية إلى الماء لتحقيق أهداف صغيرة، ما لبثت أن تحولت إلى أحلام كبيرة، وحملنى القدر على دخول حوض السباحة وتقديم أفضل ما لدي”.

ويتمرن أحمد 8 مرات في الأسبوع ويقطع خلالها أكثر من 24 كيلومتراً، وذلك في سبيل تحقيق حلمه بمنافسة كبار السباحين في العالم والتتويج بإحدى الميداليات البرّاقة.

وليست هذه المشاركة الأولمبية الأولى لأحمد، حيث سبق ونافس في مسابقة 50 متر صدر خلال دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في لندن عام 2012، واحتل المركز الرابع في تلك البطولة. وسيسعى هذا العام إلى صعود منصات التتويج بتشجيع من أمه التي تبنته وشقيقه اللذين سيكونا حاضرين في ريو.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights