اخبار العراق

سبعون خبيرا دوليا في ورشة عمل لحل مشكلة الكهرباء اقامها مكتب رئيس الوزراء

سبعون خبيرا دوليا في ورشة عمل لحل مشكلة الكهرباء اقامها مكتب رئيس الوزراء

اقام مكتب رئيس الوزراء ببغداد اليوم الاحد ورشة عمل حول الكهرباء بعنوان ( قطاع الكهرباء المشكلات والحلول) ،
وتتعلق بحزمة إصلاحات الكهرباء ( التي نصت الحزمة ان تقدم خلال أسبوعين ) .

وجرت المناقشات بحضور أهم خبراء الطاقة الدوليين من البنك الدولي وممثلي شركات الطاقة الامريكية والاوربية والاسيوية ، وعدد من المتخصصين والخبراء العراقيين ، الى جانب حضور عدد من السفراء وممثلي الشركات الاجنبية .

وقال معاون مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور نوفل الحسن الذي افتتح الورشة : ان حل مشكلة الكهرباء من اولويات عمل الحكومة العراقية ، وفي مقدمة حزمة الاصلاحات التي قدمها رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ، وان هذا الحضور الدولي يعبر عن تعاون الدول الصديقة مع العراق في هذا الجانب الحيوي .

وشارك في ورشة العمل اكثر من سبعين من الخبراء من البنك الدولي وعددا من المختصين بقطاع الكهرباء و الخبراء والمسؤولين العراقيين الحاليين والمتقاعدين من ذوي الخبرة في وزارات الكهرباء والنفط والصناعة والتخطيط والمالية وال TBI بالاضافة لخبراء من شركات GE الامريكية وسيمنس الألمانية و ABB السويدية و الستوم الفرنسية و KPM الكورية وغاز كروب وشل، الى جانب مسؤولين من وزارة الطاقة الامريكية ومسؤولون حكوميون بقطاع الطاقة وممثلوا السفارات الامريكية والبريطانية والاتحاد الاوربي وإيران واليابان والصين وغيرهم.
وتضمنت الورشة محاور التوليد والنقل والتوزيع والجباية والتمويل، وفي ختامها قدم الخبراء توصياتهم الى جهات القرار حول افاق حل مشكلة الكهرباء في العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights