اخبار العراق

ستيف وارن :واثقون من اعتقال البغدادي ويؤكد: نجهل توقيت انهيار سد الموصل

warn 655x360

شبكة عراق الخير :  أكد المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ستيف وارن أنه يستطيع ضمان إلقاء القبض على زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وقال وارن في مقابلة مع قناة السومرية العراقية تابعتها شبكة عراق الخير  إن “تنظيم داعش أصبح الآن في موضع دفاعي، وبات يتقهقر ويختبأ في المناطق السكنية”، مشيراً إلى أن “الضربات الجوية على مواقع ومعاقل داعش في مدينة الموصل مستمرة بشكل شبه يومي”.

وأضاف أن “التحالف الدولي استطاع تدمير داعش بعد قصفه الكثير من العجلات التابعة للتنظيم وآبار النفط وحتى البنوك”، مؤكداً أن “التحالف سيستمر في قصف وضرب داعش، وانأ متأكد من هزيمة التنظيم”.

وبشأن مصير زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي، قال وارن إن “البغدادي كان شخصاً سيئاً، وتحول الى شخص شرير حالياً”، لافتاً إلى “أنني استطيع أن اضمن القاء القبض على البغدادي”.

وفي جانب آخر من حديث قال وارن “نحن قلقون جداً حول سد الموصل وصيانته، والسفارة الأميركية في بغداد تحدثت عن هذا الموضوع”.

“أننا نجهل حالياً توقيت انهيار السد”، لافتاً إلى أن “على العراقيين أن يفهموا بأن هناك خطراً محدقاً بسد الموصل” يقول وران.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights