اخبار العراق

سجن زياد القطان قد يصل لـ640 سنة

شبكة عراق الخير :

كشف مصدر في الحكومة العراقية اليوم الاحد عن ان المتهم زياد القطان الذي تم اعتقاله اليوم مطلوب للقضاء بأحكام قضائية صادرة من محاكم مختصة يصل مجموع مددها الى 640 سنة.
وابلغ المصدر “وسائل اعلام محلية ” طالبا عدم الاشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح، ان “القضايا المتهم فيها القطان تتعلق بقضايا فساد مالي ومخالفات في عقود تجهيز أسلحة ومعدات ومواد غذائية وإغاثية وعجلات.
وأضاف “ان القطان الذي اصبح في قبضة العدالة متهم بالاستيلاء على اموال عائدة لوزارة الدفاع بدون وجه حق وتحويلها الى خارج البلاد تتجاوز 800 مليون دولار”.
وكشف المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة حيدر العبادي، عن اعتقال الامين العام الاسبق لوزارة الدفاع زياد القطان، الذي وصفه “احد اكبر المتهمين بالفساد.
وكانت الحكومة العراقية أصدرت أحكامًا بحق قطان واتهمته بهدر المال العام بتوقيعه اتفاقيات شراء أسلحة ومعدات عسكرية لوزارة الدفاع إبان حرب العراق 2004 – 2005.
والقطان اوقف على ذمة التحقيق في مركز إصلاح الجويدة في الأردن، بعدما أُلقي القبض عليه في مطار الملكة علياء حين كان آتيًا من بولندا.
وأعلنت هيئة النزاهة في وقت سابق عن صدور قرار ملكي اردني بتسليم القطان للسلطات العراقية.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights