غير مصنف

سد دربندخان امن ولاخطر عليه

شبكة عراق الخير :

ترأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اجتماعا للجنة الوطنية العليا للمياه، نوقش فيه تأثير الهزة الارضية التي ضربت البلاد امس على السدود المائية.
ووقدّم دراسة كاملة عن هذه التأثيرات، حيث تم التأكيد على ان وضع السدود آمن ولا يوجد خطر عليها. ووجهت اللجنة بالاستمرار بمراقبة سد دربندخان لضمان سلامة بناه الاساسية.
كما جرت مناقشة وضع الخزين المائي والسياسة المائية للمرحلة المقبلة، اضافة الى مناقشة الستراتيجية الاروائية للخطة الزراعية .
كما تمت مناقشة التجاوزات المائية واهمية اتخاذ المزيد من الاجراءات لايقافها لما لها من تأثير سلبي على الحصص المائية لبقية المحافظات.
وكان وزير الموارد المائية حسن الجنابي اعلن حدوث انزلاقات في الجبل المجاور لمنشأ سد دربنديخان وسقطت قطع احجار وأنقاض في المسيل المائي للسد، وانهارت بعض البيوت المجاورة.
واضاف “ان سد دربندخان اقرب منشأ لمركز الهزة الارضيّة ولسنا متأكدين حاليا بسبب الظلام من حجم الانزلاقات، لكن المطمئن ان سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights