اخبار العالم

سرقة 7 ملايين دولار بعملية سطو مسلح في معبر ابراهيم الخليل

شبكة عراق الخير :

 اعلنت مصادر صحفية تركية، اليوم الثلاثاء، ان السيارة التي كانت تقل اموال الشركات الاجنبية من اقليم كوردستان الى تركيا تعرضت بعد عبورها من معبر ابراهيم الخليل داخل الاراضي التركية الى السطو وسرقة سبعة ملايين دولار.

واشارت المصادر الى ان سيارة تابعة لشركة بريد كانت تتولى مهام نقل اموال عدد كبير من الشركات التي تورد البضائع الى اقليم كوردستان تعرضت الى عملية سطو مسلح من قبل ستة اشخاص ملثمين بعد عبورها من معبر الخابور (ابراهيم الخليل)، لافتة الى الاستيلاء على سبعة ملايين دولار كانت مرزومة في اكياس من قبل المسلحين الملثمين الذين قاموا ايضا بمصادرة مفاتيح السيارة وتفجير اطاراتها.

واضافت تلك المصادر ان السيارة المستهدفة كانت تقل خمسة اشخاص قام المسلحون بتقييدهم وانزالهم منها.

واشارت الى انه بعد ابلاغ السلطات التركية وصلت قوات من الجندرمة التركية الى مكان الحادث وبدأت مساعيها لالقاء القبض على الجناة.

وقال احد مالكي الشركة البريدية ويدعى عثمان آفيل في تصريح صحفي ان شركتهم تقوم منذ امد بعيد بتقديم خدماتها بالطرق القانونية وتقوم بمهمة نقل اموال الشركات التركية التي تقوم بتصدير البضائع والسلع الى اقليم كوردستان، مطالبا سلطات بلاده بالاسراع في القاء القبض على السراق وانزال العقوبات بهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights