اخبار العراق

سعد المطلبي يطالب بإعلان الخميس عطلة رسمية لارتفاع درجات الحرارة

طالب عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ، الثلاثاء ، الامانة العامة لمجلس الوزراء باعلان عطلة رسمية يوم الخميس القادم لارتفاع درجات الحرارة.

وقال المطلبي لـ”عين العراق نيوز” تابعته ” ش ع خ” ان ” مجلس بغداد ليس من صلاحياته اعطاء عطلة فهذا من صلاحيات الامانة العامة لمجلس الوزراء حصرا وهو مطالب بإعطاء عطلة رسمية” ، مبينا انه ” ضد العطل الرسمية بكثرة لأنها تتسبب بإيقاف عمل المواطنين الذين لديهم معاملات في الدوائر الحكومية”.

وبين ان ” مجلس بغداد ممنوع من اي يعلن عطلة رسمية باستثناء الموظفين المرتبطين به ” موضحا ان ” يوم الخميس وحسب الانواء الجوية سيكون حار جدا وقد لا يستطيع المواطن الخروج من منزله ليذهب لدوام أو قضاء حاجاته اليومية”.

وأعلنت هيئة الانواء الجوية، أمس الاثنين، أن موجة حر ستبدأ من الخميس المقبل، فيما أشارت الى أن درجات الحرارة ستتجاوز نصف درجة الغليان.

وغالبا ما تتجاوز درجات الحرارة في موسم الصيف الـ50 درجة مئوية وخاصة في شهري تموز واب، ما يجعل رئاسة الوزراء في بعض الاحيان الى تعطيل الدوام الرسمي بسبب هذا الارتفاع

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights