اخبار رياضية

سفيان البقالي يسجل أفضل رقم عالمي في سباق 3000 متر موانع

شبكة عراق الخير : متابعة

نجح العداء المغربي، سفيان البقالي في أول تحد له في الدوري الماسي، عندما إنتزع الفوز في سباق 3000 متر موانع، ضمن الجولة الإفتتاحية لمنافسات الدوري الماسي، التي احتظنها ملعب خليفة الاولى بالعاصمة القطرية الدولية، بمشاركة أبرز نجوم أم الألعاب العالمية.

وقطع سفيان البقالي، وصيف بطل العالم، مسافة السباق في زمن مقداره 8:07.22 دقيقة، بعد أن خاض السباق بتكتيكي عالي، و ظل يراقب السباق إلى غاية اللفة الأخيرة، لينقض على الصدارة و وينفرد بالمقدمة، محرزا بذلك أول فوز له.قي هذا الموسم، الذي سيمنحه ثقة أكبر لتحقيق مزيد من الإنتصارات في التحديات القادمة.

و يبدو ان بطلنا البقالي في أتم جاهزيته البدنية و النفسية، و سيستولي على عرش سباق الموانع الذي يحتكرونه الكينيون منذ سنوات طويلة، بل أن بإمكانه كذلك تحطيم رقم المسابقة العالمي.

و بهذا الإنجاز، حصل العداء سفيان البقالي على ثماني نقط، حيث يقضي نظام الدوري في كل مسابقة بمنح صاخب المركز الاول ثماني نقاط و صاحب الصف الثاني سبع بالتدريج آلى صاحب الصف الثامن الذي يحصل على نقطة واحدة ، و في الأخير يتأهلون اصحاب أعلى نقط في ال12 الجولات الاولى الى النهاية التي ستجرى جولتين بزويريخ و بروكسيل ، و الفائز في كل تخصص يتوج بالكأس الماسية.

و شارك بجانب العداء البقالي العداء منعم ساسيوي الذي قام بدور أرنب السباق في ال1000 متر الاولى التي قطعها 2:39 دقيقتين، و رغم الآلام الي لحقت به فقد أكمل السباق بزمن 8:43.16 دقيقة.

و من جهة أخرى، لم يستطع العداءان ابراهيم كعزوزي و عبدالعاطي ايكيدير مجاراة العدائين الكينيين، الذين إحتكروا المراكز الثماني الأولى، حيث حل الكعزوزي في المركز الثامن بزمن 3:43.57 د،. و إيكيدير في المركز العاشر بزمن 3:36.28 د. فيما عاد لقب السباق للمرشح الاول البطل العالمي الكيني إليجاه ماننغواه بأفضل رقم عالمي لهذا العام قدره 3:33.21 د، متبوعا بوصيفه شيريوت تيموتي بزمن 3:32.47 د. و غاب العداؤون الإثيوبيون الذين تألقوا بقوة في الموسم الشتوي .

كم شهد لقاء الدوحة كذلك سباقات قوية ابرزها سباق 3000 متر مستوية سيدات، الذي تفوقت فيه الكينية هيلين أوبيري على الاثيوبية جينزيبي ديبابا مسجلة أفضل رقم عالمي للسنة 8:25.60 دقيقة، فيما حققت ديبابا افضل رقم لها في المسافة 8:26.20 دقيقة.

و في سباق 800 متر سيدات، فقد حسمت العداءة الجنوب أفريقية الفوز لصالحها في اخر سباق لها تخوضه، بعد أن قرر الاتحاد الدولي للعبة ايقافها بسبب فرط إفراز الاندروجين.

و ظفر العداء البتسواني اموس إنجيل بسباق 800 متر بأفضل رقم عالمي للسنة 1:44.29، متفوقا على على الكيني كيب كيروس 1:44.50.

و سجلت الأميركية أشير سميت دينا أفضل انجاز عالمي للسنه في سباق 200 متر بزمن 22:26 ثانية.

و حطمت الأميركية دليلة محمد الرقم القياسي للدوري الماسي في سباق 400 متر حواجز بزمن 53:61 ثانية، و هو افضل رقم هذه السنة .

و ستجرى الجولة الثانية في ال18 من شهر ماي الجاري بمدينة شنغهاي الصينية

المصدر : البطل العربي : بقلم عبدالرحيم محراش

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights