اخبار رياضية

سلة امريكا تكتسح الصين بفارق 57 نقطة 119-62 ريو 2016م

576217 576211 usa

استهل المنتخب الأميركي مشواره نحو الفوز بذهبية مسابقة كرة السلة عند الرجال للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل 18 مشاركة أولمبية، وذلك بفوز كاسح على الصين بفارق 57 نقطة 119-62 السبت في ريو دي جانيرو ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وكما كان متوقعاً، لم يظهر المنتخب الأميركي متأثراً بغياب نجوم كبار مثل “الملك” ليبرون جيمس وستيفن كوري أو جيمس هاردن وراسل وستبروك وكاوهي لينرد وكريس بول الذين قرروا عدم السفر إلى البرازيل ان كان بسبب الارهاق أو الاصابات.

وسيطر فريق المدرب مايك كرشيشفسكي الذي يخوض مغامرته الأخيرة مع المنتخب، على المباراة تماماً وتألق في صفوفه كيفن دورانت بتسجيله 25 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و4 متابعات في 22 دقيقة و19 ثانية، وأضاف ديماركوس كازنس 17 نقطة وبول جورج 15 وكايري ايرفينغ 12.

أما من الجهة الصينية، فكان لاعب الدوري الأميركي سابقاً يي جيانليان الأفضل بتسجيله 25 نقطة فيما لم يصل أي من زملائه إلى حاجز العشر نقاط.

– بداية متعثرة ثم انتهت المباراة في ربعها الأول –

وبعد بداية صعبة للمنتخبين اللذين تسرعا في التسديد خلال الدقائق الأولى، دخل العملاق الأميركي في أجواء المباراة وضرب بقوة ليتقدم بفارق 16 نقطة 26-10 في أخر دقيقة تقريباً وذلك بفضل 8 نقاط من كيفن دورانت و7 من كارميلو أنتوني، ثم 30-10 في نهايته بعد سلة في الثانية الأخيرة من جيمي باتلر.

وواصل رجال المدرب “كاي” سيطرتهم في الربع الثاني ووسعوا الفارق إلى 24 نقطة 34-10 بعد سلتين استعراضيتين من بول جورج وديمار ديروزن، فيما انتظر المنافس الصيني أكثر من أربع دقائق امتداداً من الربع الأول ليجد طريقه إلى السلة مجدداً عبر لي جين الذي قلص الفارق 13-34 بسلة ثلاثية.

لكن هذه السلة لم تعيد فريقه إلى أجواء المواجهة لأن حاملي اللقب ابتعدوا عن منافسيهم بفارق 26 نقطة 52-26 قبل الوصول إلى أخر دقيقة ونصف من هذا الربع وذلك بفضل تألق دورانت بشكل خاص.

وأمطر اللاعب الجديد لغولدن ستايت ووريرز السلة أن كان من داخل القوس أو خارجه وساهم في انهاء الشوط الأول لمصلحة بلاده بفارق 29 نقطة 59-30 بعدما سجل 17 نقطة، بينها 3 ثلاثيات من أصل 4 محاولات (7 محاولات ناجحة بالمجمل من أصل 9 خلال الدقائق العشرين الأولى).

ولم يتغير الوضع في الربع الثالث، اذ واصل الأميركيون هيمنتهم ووسعوا الفارق إلى 38 نقطة 78-40 بسلة ثلاثية أخرى من دورانت قبل حوالي 3 دقائق ونصف على نهاية هذا الربع، ثم وصل الفارق إلى 44 نقطة في نهايته ما جعل الربع الأخير بمثابة النزهة لرجال كرشيشفسكي الذي أشرك البدلاء فاستعرضوا في الدقائق الأخيرة ووسعوا الفارق إلى 57 نقطة 119-62.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights