اخبار اقتصادية

سلم الرواتب غير عادل وسيضر بالكثير من الموظفين

اكد النائب عن التحالف الوطني عبود العيساوي، الاحد، ان سلم الرواتب الجديد سيضر بالكثير من الموظفين وبشكل غير عادل.

 

وقال العيساوي في بيان تلقته “ش ع خ”،ان “تطبيق سلم رواتب موظفي الدولة بشكله الحالي سيكون عاملا كبيرا في الإضرار بأعداد كثيرة من الموظفين وبشكل غير عادل ويرفع من كاهلهم”، مشيرا الى ان “تقليل الهوة بين الدرجات العليا والمنتفعين من الموظفين مع أقرانهم بغير وزارات او من اصحاب الدرجات الدنيا له اهمية كبيرة، لكن ليس كما طرح في سلم الرواتب الجديد”.

 

واضاف ان “اعدادا كثيرة من الموظفين تضرروا من هذا السلم، في حين كان بامكان الحكومة تقليل الفوارق بين الموظفين بشكل لا يضر كثيرا ببعضهم وزيادة رواتب اصحاب الدرجات الدنيا، والتوجه الى الموارد المالية التي يمكن من خلالها رفد الموازنة وسد العجز فيها عبر اعادة النظر بتمليك وتأجير املاك الدولة التي استولت عليها الاحزاب والشخصيات السياسية وبيع قطع الاراضي السكنية الى المواطن بسعر مدعوم والزراعية الى القلاحين بالاقساط”.

 

وشدد على “ضرورة دعم المنتج الوطني وتفعيل الاستثمارات والسيطرة على النفط المهرب من كركوك وبعض المناطق، اضافة الى استرجاع الاموال المهربة للخارج”.

 

وكانت المرجعية الدينية طالبت على لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الحكومة بـ “دراسة سلم الرواتب من قبل اصحاب الخبرة والاختصاص بصورة شاملة لكي يتضمن تحقيق العدالة بالنسبة للجميع وعدم وقوع الغبن على احد، لاسيما على شريحة مهمة كاساتذة الجامعات واصحاب الكفاءات العلمية الذين يعول عليهم في اعداد الجيل الجديد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights