اخبار العراق

سليم الجبوري :ايران ادت دورا فاعلا في العراق ونحتاج للمساعدة في أزمتنا الامنية

سليم الجبوري ايران ادت دورا فاعلا في العراق ونحتاج للمساعدة في أزمتنا الامنية
سليم الجبوري :ايران ادت دورا فاعلا في العراق ونحتاج للمساعدة في أزمتنا الامنية

أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، السبت، ان ايران أدت دورا فاعلا للغاية في مواجهة الارهابيين بالعراق، مشيرا الى ان اصحاب القرار العسكري والسياسي في العراق حريصون على مصلحة البلاد.

وقال الجبوري خلال مؤتمر صحفي مشترك بطهران مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني، “كان لدينا اليوم لقاء رسمي على رأس وفد من البرلمان العراقي، مع لاريجاني”.

واضاف ان “اصحاب القرار والمؤسسات الحكومية في العراق، كلها تؤمن انه علينا إرساء علاقات أقوى وأفضل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وأن تكون هذه العلاقات مستمرة لنتمكن من بناء جسور التعاون مع ايران في جميع المجالات، وخاصة في المجالات الاقتصادية والبرلمانية، ونرى ان هكذا علاقات وتعاون يصب في مصلحة البلدين”.

وأكد “اننا كنا نرغب ان يؤدي العراق دورا اكبر في مواجهة الارهابيين، وان يكون له دور أوضح في هذا المجال، وكنا بصدد ان تكون لنا رؤى موحدة في التصدي مع هذه الظاهرة والازمات في داخل وخارج العراق، وفي الوقت الحاضر نتحرك بهذا الاتجاه بأن نبني علاقات مع مختلف الدول ونستفيد منها في التصدي للازمات، ونعتقد ان علينا ان نجعل مواجهة الارهاب في المرتبة الاولى من اهتماماتنا”.

ولفت رئيس البرلمان الى انه والوفد المرافق له اجرى محادثات مع لاريجاني بشأن العلاقات التجارية والاقتصادية، وقد بذل الجانبان اهتماما كبيرا بهذه المجالات، وتمكنا التوصل الى نقاط مشتركة.

وتابع الجبوري “تحدثنا بشأن نتائج اجتماع اتحاد البرلمانات الاسلامية الذي عقد في بغداد، وتم تبادل الآراء بشأن القرارات التي اتخذت هناك بما فيها مواجهة الارهاب والحركات الارهابية وأن يكون التعاون بين جميع الدول موحدا.

وردا على سؤال عن السبيل الذي يساعد في حل الخلافات السياسية في العراق، قال الجبوري  ان “اصحاب القرار العسكري والسياسي في العراق حريصون على مصلحة البلاد، وان اي قرار يتخذونه يأتي في إطار مصلحة العراق، موضحا انهم لديهم هذه الحنكة والحكمة لحل المشكلات، وهم يركزون على توحيد مواقفهم لمواجهة الارهاب وحل الازمة الاقتصادية”.

سليم الجبوري ايران ادت دورا فاعلا في العراق ونحتاج للمساعدة في أزمتنا الامنية
سليم الجبوري :ايران ادت دورا فاعلا في العراق ونحتاج للمساعدة في أزمتنا الامنية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights