اخبار العراق

سليم الجبوري يلتقي اليوم بوفد الكونغرس الامريكي برئاسة فريلينكهويسن

شبكة عراق الخير:

 استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اليوم الاثنين، وفد الكونغرس الامريكي برئاسة النائب رودني فريلينكهويسن وحضور السفير دوغلاس سيليمان”.

وذكر بيان لمكتب الجبوري انه ” جرى خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع على المستويين الامني والسياسي والحرب التي يخوضها العراق ضد الارهاب واهمية استمرار الدعم الدولي سواء على المستوى العسكري او الاغاثي والانساني”.
واكد الجبوري بحسب البيان ان ” دعم النازحين واعادتهم الى مناطقهم واعمار تلك المناطق وتوفير بيئة مستقرة لهم تعد اهم الخطوات التي تمهد لحالة الاستقرار لمرحلة ما بعد داعش وتسهم في تحقيق مشروع المصالحة المجتمعية على النحو الذي يحقق السلم المجتمعي ويزيد من اواصر اللحمة الوطنية.”
واضاف ان ” مساعي العراق في فتح افاق جديدة من العلاقات مع محيطه العربي والاقليمي مهمة وضرورية وستساهم في تفعيل الجانب الاقتصادي وحفظ الامن الاقليمي لما للعراق من دور محوري يمكنه من لعب دور هاما في مكافحة التنظيمات الارهابية”.
وبين الجبوري ان ” المرحلة القادمة تتطلب توفير جميع مستلزمات الدعم الدولي وتهيأت اجواء الاستقرار السياسية والمجتمعي مما ينعكس بشكل ايجابي على حياة المواطن في البلاد”.
من جانبه اكد الوفد الامريكي بحسب البيان ” استمرار بلاده في تقديم الدعم للشعب العراقي وفي جميع الملفات خاصتاً في مرحلة ما بعد داعش”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights