اخبار العراق

سميرة الموسوي : استخدام مادتي Astrolite A” و Astrolite G”بفجير الكرادة

160704084502 iraq 640x360 ap nocredit

أفادت القيادية في كتلة “مستقلون” النائب سميرة الموسوي يوم السبت باستخدام مادتي Astrolite A” و Astrolite G” شديدة الانفجار المتطورة لتفجير الكرادة وبلد الذي سقط على اثره اكثر من 500 شخص بين قتيل وجريح واعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنهما.

وقالت الموسوي في بيان لها” انها حصلت على معلومات دقيقة تفيد بان القوى الارهابية تنتهج اساليب جديدة لتنفيذ عملياتها الارهابية يصعب على القوات الامنية ووسائل الكشف عن المتفجرات معرفتها.

واوضحت انها “تحصلت على معلومات دقيقة من مختصين تفيد بان المجاميع الارهابية استخدمت مادتي (Astrolite A و Astrolite G ) ، وهي مواد سامة عبارة عن سائل شفاف يشبه الماء شديدة الانفجار متطورة في تفجيرات الكرادة والامام السيد محمد”.

واضافت الموسوي” ان المواد التي استخدمت في تفجيرات الكرادة لايمكن كشفها عن طريق كلاب (K9) ولا حتى الاجهزة الكاشفة ” مبينة ان الجهات المختصة اكدت ان تلك المواد يمكن كشفها عن طريق اللمس فقط ، لانها تمتلك قواما جلاتينيا، وبمجرد سقوطها على الارض ومرور اية سيارة فوقها سيؤدي ذلك الى انفجار تلك السيارة .

ودعت “الحكومة والجهات الامنية المسؤولة الى الاستعانة بخبراء في مديرية شؤون الطاقة الذرية لاستحصال الاستشارت الخاصة بتطوير القدرات لدى القوات الامنية فضلا عن ضرورة تدريب كلاب (K9) الي لا تكتشف هذه المادة لانها غير مدربة عليها ما سهل على الارهاب اجتياز كافة السيطرات دون ان تكتشفها”.

وطالبت في الوقت ذاته بتطوير قدرات الجهات الامنية المسؤولة عن التفتيش في نقاط التفتيش وتحديث طرق الكشف عن تلك المواد ، محذرة من اعتزام الجهات الارهابية استخدام تلك المواد بشكل متكرر في اماكن جديدة في الايام القادمة لما حققته لها من قدرة انفجارية كبيرة اسفرت عن سقوط اعداد كبيرة من الضحايا الابرياء “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights