اخبار العراق

سميرة الموسوي : تدعو لسحب قانون العفو العام وتأجيل اقراره

تدعو لسحب قانون العفو العام وتأجيل اقراره
تدعو لسحب قانون العفو العام وتأجيل اقراره

دعت النائبة عن التحالف الوطني سميرة الموسوي، اليوم الاحد، لسحب قانون العفو العام وعدم تقديمه الا بعد تهيئة الأرضية المناسبة لإقراره.

وقالت الموسوي في بيان ” ،ان “على الحكومة سحب القانون لغرض تهيئة الأرضية المناسبة لإقراره، لاسيما ان أبناء المجتمع العراقي متخوفون منه، ويرفضون زج اشخاص خارجين عن القانون بينهم ، في ظل الوضع الأمني غير المستتب وتزايد اعداد الجرائم الامر الذي ينبئ بكارثة كبيرة ستحدق بالبلد اذا ما تم اطلاق سراح هؤلاء”.

وتسائلت “لماذا نشرع بتحقيق المصالحة الوطنية من خلال إقرار العفو العام ،لماذا لا نبدأ بالمصالحة من خلال اقرار القوانين التي تهيء الأرضية المناسبة لإقرار هذا القانون بغية حماية المجتمع من الاضرار الجسيمة التي ستلحق به اذا ما تم إقرار القانون في ظل التدهور الأمني الحاصل؟”.

واضافت “نحن نحترم الاتفاقات السياسية التي تضمنت اقرار قانون العفو لكن هذه الاتفاقات لا تسمو فوق القانون والدستور وهناك تخوف منه، وهو امر محرم شرعا”.

ولفتت الى انه “ما الجدوى من عمل الاجهزة الأمنية والقضاء والجهد الذي يبذلونه كل يوم إذا ما يتم إطلاق سراح المجرمين بعد ذلك؟ عادة ذلك تقويضا لسلطة القانون وحماية وتشجيع للفاسدين”.

وطالبت الموسوي الكتل السياسية واية جهة أخرى تدعي وجود ابرياء الى “تقديم الأسماء لغرض إعادة التحقيق معها والبحث بملفاتها من خلال لجنة تحقيقه تشكل لهذا الغرض”، محذرة من “تعميم الموضوع، فمن المحال ان يكون السجناء جميعهم أبرياء

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights