اخبار العالمغير مصنف

سنعطي صلاحيات للمحافظات بمنح العطل

 

43255

اعلنت لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية، الاربعاء، أن مشروع قانون العطل الرسمية تضمن اعطاء صلاحيات لمجالس المحافظات بتحديد العطل غير العامة لمحافظتهم، فيما اكدت ان اليوم الوطني لم يحدد لغاية الان في القانون.

وقال رئيس اللجنة النائب عبدالعظيم العجمان في حديث لوسائل اعلام محلية ، إن “مشروع قانون العطل الرسمية تمت قراءته داخل اللجنة، ولم تكن هناك خلافات عليه”، مبينا أن “المشروع تضمن اعطاء صلاحيات لمجالس المحافظات بمنح العطل لمحافظتهم في المناسبات الخاصة وليس العامة، مثل يوم الغدير بمحافظات الوسط والجنوب او عيد الطائفة الايزيدية او المسيحية وغيرها”.

واضاف العجمان أن “هناك عطل رسمية ستشمل جميع محافظات العراق دون استثناء كعيدي الفطر والاضحى والمولد النبوي وبداية العام الميلادي”، مشيراً الى أن “يوم الوطني العراقي لم يحدد لغاية الان بالقانون، وهناك مقترحات بشأنه”.

يذكر ان رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية النيابية النائب عبدالعظيم العجمان كشف، في 21 اذار 2015، عن مساعيه لتأخير اقرار قانون العطل الرسمية بسبب الخلاف على العطل الدينية، فيما اكد ان اقرار القانون متروك لرئاسة اللجنة الجديدة بعد السنتين.

 
 
 
 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights