اخبار العالم

سوخوي الروسية تستهدف بيع مئة طائرة ركاب لإيران

صورة من أرشيف لطائرة سوخوي من طراز سوبرجيت 100
صورة من أرشيف لطائرة سوخوي من طراز سوبرجيت 100.

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن نائب رئيس شركة الطائرات المتحدة الحكومية الروسية قوله يوم الثلاثاء إن روسيا قد تسلم ما يصل إلى مئة طائرة سوخوي من طراز سوبرجيت 100 لإيران.

وأدى رفع العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على طهران إلى عودة الجمهورية الإسلامية إلى ساحة التجارة العالمية مما عزز الطلب على الطائرات من شركات الطيران في المنطقة في الوقت الذي تسعى فيه سوخوي لفتح أسواق لأول طائرة ركاب روسية يجري بناؤها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي السابق في 1991.

ونقلت انترفاكس عن فلاديسلاف ماسالوف قوله على هامش معرض سنغافورة الجوي “درسنا السوق المحتملة بالإضافة إلى احتياجات شركات الطيران الإيرانية… وفقا للتقديرات المختلفة يمكن الحديث عن ما يصل إلى مئة وحدة (من طراز سوخوي سوبر جيت 100) هناك.”

لكنه لم يكشف عن إطار زمني أو أي تفاصيل أخرى بشأن المبيعات المحتملة للطائرات إلى إيران.

وتأسست شركة الطائرات المتحدة بدمج أصول شركات تصنيع الطائرات المدنية والعسكرية الخاصة والحكومية بما في ذلك شركة سوخوي للطائرات المدنية.

وقالت سوخوي التي تشتهر أكثر بصناعة الطائرات العسكرية في نوفمبر تشرين الثاني إنها تخطط لزيادة إنتاجها السنوي من طائرات المسافات القصيرة إلى مائتي طائرة من 60 بحلول 2020 معولة على الطلب من خمسة زبائن على الأقل في منطقةالشرق الأوسط من بينهم إيران.

رويترز

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights