اخبار العراق

سياسي كردي يحذر من سرقة مافيات مقربة من بارزاني التخصيصات المالية للبيشمركة

كشف السياسي الكردي ريبوار عبد الله، الجمعة، عن تخصيص 450 مليار دينار لقوات البيشمركة في موازنة العام 2016، فيما حذر من سرقة تلك المبالغ من قبل “مافيات” مقربة من البارزاني. 

وقال عبد الله في تصريح صحفي إنه “تم تخصيص 400 مليار دينار عراقي في موازنة العام الجديد لقوات البيشمركة كما ذكرت مصادر في بغداد”، مبينا أن “هذا المبلغ الخيالي سيذهب لقوات لاتقاتل داعش بقدر ماتقاتل العرب وقوات الحشد الشعبي”.

واوضح ان “مافيات في قوات البيشمركة ستسرق غالبية المبلغ المذكور مما يعني ان هناك مقربين لرئيس حكومة اقليم كردستان مسعود بارزاني سيستولون عليه”، مبينا ان “مزاعم البيشمركة بشان تحريرها مناطق من تنظيم داعش الارهابي القصد منها ضم هذه المناطق  لدولة البارزاني”.

واشار عبد الله الى ان “رئيس كردستان يسعى لتقوية البيشمركة ليجعله ينافس الجيش العراقي وبالتالي اعلان استقلال كردستان”، داعيا “الحكومة المركزية الى عدم الانصياع لضغوظ بارزاني لان ذلك سيؤدى الى انشاء امبراطورية عدوة لها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights