بالفديو

شاهد : الفضيحة التي هزت مجلس النواب العراقي والحكومة

شاهد الفضيحة التي هزت مجلس النواب العراقي والحكومة
شاهد : الفضيحة التي هزت مجلس النواب العراقي والحكومة

شاهد قال وزير النقل العراقي السابق باقر الزبيدي الثلاثاء إن جلسة استجواب وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يوم امس تحت قبة البرلمان تمثل “حدثا تاريخيا” بعد “وكسة” احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية لاسيما الموصل منتصف عام 2014.

وأمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإجراء تحقيق بشأن اتهامات العبيدي لرئيس البرلمان العراقي ونواب آخرين بالفساد في صفقات أسلحة وقضايا ادارية خارج اطار القانون.

وقال الزبيدي وهو قيادي في المجلس الاعلى الاسلامي في تصريح نصي إن “ما جرى في استجواب وزير الدفاع والكشف عن شبهات فساد طالت أسماء و شخصيات وكتل سيشكل نكسة كبيرة بعد وكسة احتلال الأرض (من قبل داعش)” مشيرا الى أن “هذا الحدث التاريخي سيشار له بالبنان”.

وتابع الزبيدي “عبر تجربتي هنالك نواب و كتل شغلها مساومة وابتزاز الوزراء على العقود او التعيينات او دعم شركات خاصة في تناس وتجاوز وخرق فاضح للدور التشريعي في مجلس النواب”.

واستجوب العبيدي بناء على طلب من النائبة عالية نصيف والتي ذُكر اسمها ايضا في طلبات غير قانونية. وسبق ان قال الوزير إن الاستدعاء للمثول أمام البرلمان العراقي ما هو إلا مؤامرة من جانب من وصفهم بالفاسدين واستهداف سياسي بسبب التصدي للفساد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights