اخبار العراق

شرطة الانبار تعلن فرار قادة داعش من الرمادي وضابط يؤكد: هذا الجانب طلب تأجيل الهجوم

أكد العقيد ياسر الدليمي المتحدث باسم قيادة شرطة الانبار الاربعاء أن عددا من قادة وعناصر تنظيم داعش هربوا من المناطق المتبقية من مدينة الرمادي.

وقال الدليمي بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية واطلعت عليه شبكة عراق الخير إن “عددا من قادة تنظيم الدولة الإسلامية وبعض عناصرهم هربوا من المناطق المتبقية لهم في الرمادي باتجاه مناطق الصوفية والسجارية شرقي الرمادي”.

واضاف ان “عملية هروبهم جاءت نتيجة العمليات العسكرية المستمرة وضربات المدافع والضربات الجوية للتحالف الدولي”.

واكد ان “الساعات المقبلة ستشهد مفاجآت لأهل الانبار والعراق كافة للتخلص من الارهابيين وفق خطط خاصة”.

ومن جهة أخرى قال عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي “لدينا معلومات من العوائل المتواجدة في الرمادي بأن التنظيم الارهابي قام باعتقال عدد من المواطنين من الرجال خشية اقدامهم على التمرد والانقلاب ضد عناصر التنظيم اثناء العمليات العسكرية”.

واضاف الفهداوي ان عوائل المواطنين المعتقلين لدى تنظيم داعش يخشون من اعدامهم او نقلهم الى مناطق اخرى خارج مدينة الرمادي او الى منطقة الرقة في سورية، مؤكدا ان القوات الامنية تشدد على معرفة مواقعهم لغرض محاولة الوصول اليهم وامكانية اطلاق سراحهم.

الى ذلك ذكر مصدر امني عراقي اليوم الاربعاء ان الوضع الامني في الرمادي الذي اتسم بالهدوء هذا اليوم جاء وفق توجهات عسكرية امريكية قضت بتأجيل اجتياح المدينة.

وقال ضابط في قيادة شرطة الانبار رفض ذكر اسمه للوكالة ذاتها “كانت خطة القوات الامنية العراقية لهذا اليوم الاربعاء بأن تجتاح الرمادي من عدة محاور وتحريرها ولكن صدرت توجيهات وخطط عسكرية امريكية لنا للقيام بتأجيل الهجوم”.

وأشار الضابط العراقي إلى أن هذا التأجيل جاء لتفادي وقوع خسائر في صفوف القوات الأمنية وكذلك في صفوف المدنيين المحتجزين كرهائن لدى داعش وسط الرمادي.

وأضاف انه “حسب المعلومات فان الأيام القريبة المقبلة سيتم تحرير الرمادي بمشاركة 200 من جنود القوات الخاصة الأمريكية”.

وكان الجيش العراقي قد اعلن في بيان له بان معركة الرمادي ستستمر لعدة أيام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights