اخبار العراق

شرطة كربلاء تنفي تعرض المتوفي “حسين مازن” الى التعذيب خلال التحقيق

شبكة عراق الخير:

نفت مديرية شرطة محافظة كربلاء، يوم امس الجمعة، تعرض الشاب المتوفى “حسين مازن” الى التعذيب خلال التحقيق، مشيرة الى أنه فارق الحياة اثناء علاجه في المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية.
وقال مدير اعلام شرطة المحافظة العقيد علاء الغانمي في بيان، إن:
“قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة تنفي تعرض المجنى عليه حسين مازن إلى أي ضرب أو تعذيب أثناء التحقيق، حيث وردت معلومات عن وجود مجموعة من الشباب تتسكع في منطقة الجمعية في الهندية”، مبينا انه “على الفور باشرت مفارز مركز شرطة الهندية بإلقاء القبض على المتهمين واستصحابهم الى مركز الهندية والذي تبين ان أحدهم من سكنة الديوانية بعدها تم تسليمهم إلى شعبة مكافحة إجرام الهندية للتحقيق معهم”.
وبين الغانمي، أن “قائد شرطة محافظة كربلاء أحمد زويني اوعز بتشكيل لجنة تحقيق من الضباط الخبراء بالتحقيق وضباط قانونيين للوقوف على تفاصيل الموضوع ورفع تقرير إلى سيادته”.
واتهم مواطن من اهل محافظة الديوانية، في وقت سابق من يوم الجمعة، أفرادا من شرطة محافظة كربلاء بتعذيب حسين مازن حتى الموت بسبب “عدم اصطحابه هوية الاحوال المدنية”، فيما استبعدت تحقيقات اولية اجرتها شرطة المحافظة بأمر من وزير الداخلية وجود اي حالة تعذيب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights