اخبار العراق

شرطة كربلاء توضح ملابسات مقتل عنصر من سرايا السلام خلال مداهمة منزله

شبكة عراق الخير:

اوضحت شرطة كربلاء في بيان لها اليوم ,ملابسات حادث مقتل عنصر من سرايا السلام خلال مداهمة القوات الأمنية لمنزله.

وقالت شرطة كربلاء في بيان ورد لشفق نيوز ان “المتهم كان مطلوباً مع شقيقه، وفق أحكام مادة (القتل العمد) في محافظة بغداد، ومحكوم بالاعدام غيابيا، والمطلوب ايضا في محافظتنا وفق مادة السطو المسلح والمحالة قضيته الى المحكمة غيابيا في قضية سطو على دار وتوثيقهم وسرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مالية بعد ان انتحلوا صفة عمال كهرباء بحجة جمع الجباية من المواطنين”.

وأضافت انه “وبعد الاخبار من قبل المشتكي فقد تم تشكيل فريق عمل ومفرزة من قبل مكافحة اجرام كربلاء والتحرك لجمع المعلومات الكافية للقبض على العصابة التي توفرت معلومة تفيد بوجود هذا المتهم في داخل داره الواقعة في منطقة التجاوز ضمن قاطع الغدير، ولكون المتهم يصعب التوصل إليه حيث تمت مداهمة داره عدة مرات، إلا أنه تعذر على المفارز من إلقاء القبض عليه”.

وتابع البيان انه “وبعد التأكد من تواجده فقد تم استصحاب مختار المنطقة والتوجه الى دار المتهم لتنفيذ مذكرة امر القبض والتحري الصادرة من القضاء العراقي وفق المادة 443 عقوبات، وبعد مداهمة الدار لاذ بالفرار  فوق سطوح المنازل حيث حصل اطلاق نار من قبل أحد منتسبي المفرزة، مما أدى الى اصابة المتهم في منطقة الظهر وعلى اثرها فارق الحياة فوراً”.

واشار البيان الى “ايداع الضابط والمفرزة التي كانت بصحبته التوقيف، واجراء التحقيق بملابسات الحادث ليأخذ المقصر جزائه العادل وفق القانون، كما نود ان نبين انه لم يتعرض المتهم إلى أي ضرب بعد اصابته حسبما اشيع حول الحادث”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights