اخبار علمية

شركة شاومي :الكشف عن الحاسوب Mi Notebook Air من شاومي

mi air 07

أعلنت شركة شاومي عن الحاسوب المحمول Mi Notebook Air في خطوة منها المنافسة في قطاع الحواسيب المحمولة.

الشركة الصينية أعلنت عن هذا الحاسوب لمنافسة ماك بوك من آبل، وهو الذي يعد من حواسيب ويندوز 10 مع قدومه بشاشة بدقة 1080 بيكسل وتتوفر منه نسختين الأولى بشاشة ذات حجم 12.5 إنش والذي سيتوفر بسعر 525 دولار، فيما نسخة 13.3 إنش من هذا الجهاز سيتوفر بسعر 750 دولار.

ومن المزايا المثيرة في هذا الحاسوب أنه مصنوع بالكامل من المعدن ويتضمن بطاقة رسوميات منفصلة تدعى NVIDIA GeForce 940MX وهو أنيق في تصميمه أيضا.

وتزن نسخة 12.5 إنش حوالي 2.4 باوند وهي تتضمن معالج العمليات من نوع Intel Core M3 إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ومساحة للتخزين بحجم 128 جيجا بايت ومنفذ USB 3.0 إلى جانب منفذ HDMI port وأيضا منفذ USB Type-C وهي مزودة ببطارية بقدرة عمل 11.5 ساعة.

mi air 08

وبالنسبة لنسخة 13.3 إنش فهي تزن حوالي 2.8 باوند وهي تتضمن معالج العمليات من نوع Intel Core i5-6200U إلى جانب ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت ومساحة للتخزين بحجم 256 جيجا بايت ومنفذ USB 3.0 إلى جانب منفذ HDMI port وأيضا منفذ USB Type-C وهي مزودة ببطارية بقدرة عمل 9.5 ساعة.

وسيتوفر هذا الجهاز في الصين ابتداء من الثاني أغسطس القادم ولا نعرف متى سيتوفر عالميا فيما تستهدف الشركة بيع 100 ألف نسخة منه هذا العام على الأقل

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights