اخبار علمية

شركة “فيسبوك” تحقق نمواً ربحياً بنسبة 76.6%

شبكة عراق الخير:

تخطى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، شركة “أمازون” للتجارة الإلكترونية، بعدما حل في المرتبة الرابعة على قائمة الشركات الأكثر قيمة حول العالم.

وبحسب الإحصائيات، فقد وصلت القيمة السوقية لشركة فيسبوك الأمريكية إلى 497 مليار دولار، بعدما ارتفع سعر أسهمها في بورصة نيويورك، أمس الجمعة، بنحو 0.7%، لتبلغ مستوى 171.58 دولاراً، مقابل إغلاق أمس البالغ 170.44 دولار.

وفي المقابل، تراجعت أسهم أمازون بنسبة 3.5% لتنخفض قيمتها السوقية إلى 482 مليار دولار، ما يعني قفز فيسبوك للمرتبة الرابعة على قائمة الشركات الأعلى قيمة في العالم، التي تتصدرها شركة آبل.

وحققت شركة “فيسبوك”، نمواً في أرباحها بنسبة 76.6%، بدعم من النمو القوي في أنشطة إعلانات الهاتف المحمول.

وتتوقع شركة “إي ماركتر”، للأبحاث أن تحقق شركة التواصل الاجتماعي العملاقة إيرادات قدرها 31.94 مليار دولار في 2017، من الإعلانات على تطبيقها للهواتف المحمولة، بزيادة 42.1%عن مستواها في 2016.

ويحتل مارك زوكربيرج، مؤسس “فيسبوك”، البالغ من العمر 33 عاماً، المرتبة الخامسة على قائمة مجلة “فوربس” للأثرياء حول العالم، بثروة تقدر بـ71.5 مليار دولار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights