اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » شـيخ محمد: لا تغـيير أو تأخـير في صرف رواتب موظفي الدولة
shaikh-655x360

شـيخ محمد: لا تغـيير أو تأخـير في صرف رواتب موظفي الدولة

م ج

شبكة عراق الخير / أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد بأن رواتب موظفي الدولة قد خـط أحـمر عند الحكومة ولا يوجد أي تغـيير أو التأخـير في صرف الرواتب.

وقال شيخ محمد في تصريح مكتوب , لوسائل اعلام , إن “الحكومة العراقية تواصل السعي لإيجاد موارد مالية غير النفطية للتسـديد العجـز المرتقب في الموازنة الاتحادية وليس هـناك أي تأخـير لصرف حقـوق الموظفين أو التقليص من مقـداره”.

وجـــاء تصريح شيخ محمد على هامش المشاركة للاجتماع الموسع التي عـقدته مركز منظمة ميترو للدفاع عن حقـوق الصحـفيين اليوم في محافظة السليمانية وعرض التقـرير السنوي لــ2015حـول الانتهاكات والممارسات الخاطئة والتجاوزات على حـقـوق الأسـرة الصحـفية.

شيخ محمد حـث في سياق الحديث حكومة إقليم كوردستان على أهمية التزام بما جاء في قانون الموازنة الاتحادية وتصدير النفـط عبر شركة سـومو العراقية لحل المشاكل المالية المرتبطة بحصة الإقليم من الموازنة وصرف رواتب الموظفين في كوردستان وبغـداد سـتلتزم بالاتفاقـات.

 وحـول حماية حقـوق الصحفيين داخل الإقليم، طالب نائب رئيس المجلس المؤسـسات المعـنية والجهات المختصة لإيجاد أرضية أكثر مدنية وتفهم للتعامل مع الصحفيين وإعطائهم المعلومات الدقـيقة حسب ما نص عليه القانون في الإقليم، وذلك من أجل عـدم التراجع الشهـرة المكتسبة المتعلقة بحـرية الصحافة وأجـواء الديمقراطية ونقـل صورة أفضل للمحيط الخارجي.

اترك رد