اخبار العالم

شكوى ضد ايفانكا ترامب لانتهاكها قانون هاتش Hatch Act والترويج السياسي

شبكة عراق الخير:

أفاد مركز الاعلام الرقمي بتقديم شكوى ضد الابنة الكبرى للرئيس الامريكي دونالد ترامب والمستشارة الخاصة له في البيت الابيض ايفانكا ترامب بسبب استخدامها حسابا رسميا في تويتر لاغراض سياسية.

واوضح المركز :ان “مجموعة {CREW ) Citizens for Responsibility and Ethics in Washington قدمت شكوى ضد ايفانكا بسبب انتهاكها قانون هاتش Hatch Act الذي يمنع المسؤولين الفيدراليين من الانخراط والترويج السياسي لنشاطاتهم وافكارهم من خلال حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل عدم التدخل او التأثير على مجريات الانتخابات.
وبين المركز ان الشكوى اشارت الى قيام حساب ايفانكا @IvankaTrump ، التي تعرف نفسها فيه بانها مستشارة ل @POTUS وهو حساب الرئيس الامريكي الرسمي وتستخدمه منذ 2017 لاغراض حكومية، قام حسابها بنشر تغريدات تتضمن شعار Make America Great Again الذي هو شعار سياسي وانتخابي للرئيس ترامب، وبذلك تعتبر التغريدة استخدام سياسي للحساب، وهو امر يمنعه القانون.
واضاف ان “مجموعة CREW طالبت مكتب المستشار الخاص الأمريكي باجراء تحقيق فوري حول الموضوع واتخاذ اجراءات تأديبية مناسبة بحقها”.
ودعا المركز المشرعين في مجلس النواب، الى الالتفات لخطورة الاستغلال السياسي للمنصات الرقمية ، وضرورة تضمينها في قانون جرائم المعلوماتية المطروح امام البرلمان، حيث اهتم القانون في مسودته المنشورة بتجريم اعمال النشر للمواطن العراقي دون المسؤول الذي قد يتعامل مع مواقع التواصل بطريقة سياسية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights