اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » شنيشل: لا بديل للفريق العراقي سوى الفوز على نظيره الاماراتي

شنيشل: لا بديل للفريق العراقي سوى الفوز على نظيره الاماراتي

%d8%b1%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d8%b4%d9%86%d9%8a%d8%b4%d9%84

قال مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل يوم الاثنين إنه لا بديل لفريقه سوى الفوز على نظيره الاماراتي في المباراة التي يستضيفها الأخير غدا الثلاثاء ضمن تصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وفي تصريحات للمدرب العراقي عبر موقع الاتحاد الآسيوي، قال “نحن في وضع صعب حيث يجب أن نتفادى إهدار النقاط، ونحتاج للفوز أمام الإمارات إذا أردنا إبقاء فرصتنا في المجموعة ، وقدمنا مستويات جيدة في المباريات السابقة لكننا لم نكن محظوظين لتفادي الخسارة”.

وأضاف “نحن جاهزون للمباراة غداً، وإذا قدمنا ذات المستوى الذي قدمناه في المباريات السابقة فإنني واثق أننا قادرون على تحقيق نتيجة جيدة، نحن نحترم الفريق المقابل الذي تحسن كثيراً في السنوات الأخيرة، ولكن فريقنا جيد أيضاً ولاعبونا يمتلكون خبرة جيدة”.

بدوره، قال مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي، إن “جميع اللاعبين جاهزين للمباراة التي تعتبر مهمة جدًا لنا للبقاء في المنافسة في هذه المجموعة الصعبة، وندرك أن الفوز ضروري لتحقيق عودة جيدة بعد الخسارة أمام السعودية، وسوف تكون المباراة صعبة”.

وأضاف، “يجب أن نحاول الاستفادة من اللعب على أرضنا وأمام جمهورنا، ويجب أن نبقى هادئين ونركز بصورة جيدة، خاصة في التفاصيل الصغيرة التي ستصنع الفارق بين الفريقين”.

ويحل المنتخب العراقي ضيفًا على الإمارات، بالجولة الخامسة للمجموعة الثانية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 10 نقاط، وستراليا ثانيًا بـ 8 نقاط، اليابان ثالثًا بـ7نقاط، والإمارات رابعًا بـ 6 نقاط، والعراق خامسًا بـ 3 نقاط، وتايلاند في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ويلتقي الحاصل على المركز الثالث في المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، على مقعد بالمونديال، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق.