اخبار العراق

شورى حزب الدعوة يؤكد دعمه لإصلاحات العبادي

أعلن مجلس شوري حزب الدعوة الإسلامية دعمه لإصلاحات رئيس الوزراء حيدي العبادي التي اطلقها تليبة لنداء المرجعية واستجابة لمطالب المتظاهرين.
وذكر المكتب الإعلامي لحزب الدعوة الإسلامية في بيان له ، أن “مجلس شورى حزب الدعوة الإسلامية اجتمع اليوم، وناقش التطورات السياسة والأمنية والاقتصادية في البلد، ورسم المواقف المناسبة حولها، وأكد دعمه للإصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي والتي جاءت تلبية واعية لنداء المرجعية الدينية العليا واستجابة للمطالب الشعبية”.
وأكد  البيان على “أهمية ترشيدها وتطويرها ((الإصلاحات)) في إطار الدستور وبما يدفع بعجلة العملية السياسية إلى الأمام”.
وعبر مجلس الشورى عن “اعتزازه بالتصدي البطولي والمشرف لقواتنا المسلحة والأمنية والحشد الشعبي في معارك الحق ضد الباطل، في مواجهة داعش الارهابي ومن في ركابه، وأشاد بالانتصارات الرائعة التي حققتها مؤخراً في بيجي وقواطع العمليات الأخرى”.
كما أتخذ مجلس الشورى عدة قرارات وبما ينسجم مع التطورات والأحداث في الساحة العراقية والشأن الحزبي، وحدد الآليات المناسبة لتنفيذها.
وكان عدد من نواب ائتلاف دولة القانون الذي يقوده حزب الدعوة ، قد اثاروا لغطا كبيرا خلال اليومين الماضيين بعد اصدارهم بيانا هددوا خلاله بسحب التفويض الذي منحه الائتلاف لاجراء اصلاحات سياسية واقتصادية، والذي اتهمهم القيادي في حزب الدعوة وائتلاف دولة القانون علي العلاق في تصريح صحفي ، بعضهم، بانهم يخضعون لاجندات خليجية من اجل الاطاحة بحكومة العبادي وشق ائتلاف دولة القانون.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights