اخبار العراق

شيخ محمد:تشكيل قوة مشتركة من البيشمركة والحشد لادارة الملف الامني في الطوز

اعلن نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محـمد عن تشكيل قوة مشتركة من البيشمركة الكردية والحشد الشعبي لادارة الملف الامني في طوزخورماتو.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت “ش ع خ” نسخة منه ان”رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اجرى اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محـمد لبحث “سبل تطويق الأزمة التي نشبت في قـضاء طوزخورماتو”.

 

وشدد الجانبان على أهـمية أستمرار جهود اللجـنة التي تشـكلت بتوجيه من رئاسات البرلمان والجمهورية والحـكومة من أجـل الوقـف الفـوري لإطلاق النار ومنع نشـوب أشـتباكات جـديدة بين قوات البيشمركة والحـشد الشعـبي في قـضاء طوزخورماتو”.

 

واوضح البيان ان، “أجتماعا عقد بين الأطراف المتنازعة بحضور خالد شواني ممثل رئيس الجـمهورية وقائد القـوة الجـوية العراقية ممثلا عن رئيس الحكومة، وقـــرر المجتمعون تشكيل لجـنة خــاصة لاحتواء الأزمة وتحـرير المـعـتقلين لـدى الجانبين وتعـويض المتضررين جــراء المشاكل التي نشـبت بين قـوات البيشمركة وفصائل الحـشد الشعبي، كما تم الأتفــاق في هذا الاجـتماع على أخـلاء القـوات الحالية في قـضاء طوزخورماتو وتـشكيل قــوة مشتركة من البيشمركة و الحـشد الشعـبي والشرطة الأتحادية لإدارة المـلف الأمـني في المنطقة والغــاء نقــاط التفتيش”.

 

وفي نهـاية الأتصال الهاتفي أكـد الجانبان بحسب البيان على “ضرورة ألتزام جـميع الأطراف ببنود الأتفـاق الذي حـصل للحـد من ســفك الدمـاء الأبـرياء ومنع حـرق بيـوت المواطنين”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights